2022/05/31
مخيم نور العون في سقطرى يجري (250) عملية للعيون

نجح مخيم نور العون ـ الرعاية الإسلامية لمكافحة العمى ورعاية البصر، في جزيرة سقطرى باليمن، في إعادة البصر لـ (250) مريضاً.

تضمن المخيم الممول من جمعية الرعاية الإسلامية وإشراف العون المباشر مكتب اليمن، المعاينات وإجراء عمليات سحب المياه البيضاء وزراعة العدسات، الظفرات الملتحمة، والأكياس الدهنية.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن معالي العسعوسي، التي حضرت تنفيذ المخيم إنه استقبل آلاف المرضى في ستة مراكز أجريت لهم المعاينات والفحوصات والتحاليل الطبية والاستشارات والعمليات الجراحية والأدوية والنظارات وغيرها من الخدمات الطبية الأخرى.

وأضافت أنه نظراً للأعداد الهائلة التي استقبلها المخيم تم افتتاح مخيم إضافي لاستيعاب كافة المرضى المحتاجين للرعاية الطبية، مع ندرة توافر خدمات رعاية البصر في المناطق البعيدة والتي يتطلب توفيرها مبالغ وكلفة عالية.

وأشارت إلى أن هذا التدخل الثالث للعون المباشر في جزيرة سقطرى إذ نفذت في وقت سابق مشروعين للمياه.

وأوضحت العسعوسي أن جمعية الرعاية الإسلامية، والعون المباشر تحرصان على إقامة المخيمات الطبية ودعم المشاريع التنموية التي تكافح الفقر وتنقل الأسر من الاحتياج إلى العطاء والإنتاج.

وذكرت أن المخيم جاء تنفيذاً للهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة 2030 المتعلق بتحقيق التغطية الصحية الشاملة وزيادة جودة الخدمات الصحية المُقدَّمة لتحقيق الصحة الجيدة للجميع .

من جانبه أوضح منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، أن المخيم أجرى المعاينات لـ (2683) حالة مرضية في الفترة من 17 ـ 23 مايو، في ستة مراكز طبية في حديبو، قلنسية، نوجد، قرية، ديحمض وقاضب.

وذكر أنه تم إجراء فحوصات مخبرية لـ (532) مريضاً، و (200) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، و(50) عملية لإزالة الظفرات والأكياس الدهنية في الفترة من 23 ـ 29 مايو بالمستشفى السعودي الميداني .

وأشار الدهمشي إلى أن المخيم وزع الأدوية على (800) من المرضى، والنظارات الشمسية على (250) مريضاً ، ونفذ أنشطة التوعية والتثقيف بأمراض العيون لعدد (450) شخصاً.

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news64658.html