2022/07/31
مقتل "5" من مسلحي الحوثي جراء انفجار صاروخ باليستي

قتل 5 من مسلحي مليشيا الحوثي المدعومة من إيران جراء انفجار صاروخ باليستي أثناء تجميعه في إحدى الورش بالقرب من مطار صنعاء الدولي.

ونقل موقع "المصدر أونلاين" عن مصدر أمني أن الانفجار الذي سمع دويه في أنحاء واسعة من مدينة صنعاء، فجر اليوم السبت، ناتج عن انفجار صاروخ باليستي أثناء تجميعه في ورشة خاصة تابعة لمليشيا الحوثي قرب مطار صنعاء الدولي.

وأضاف المصدر "أن صاروخاً باليستياً انفجر أثناء تجميعه داخل هنجر يضم ورشة لتصنيع وتجميع الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة شمال شرق مطار صنعاء الدولي".

وتابع: "الحريق في الهنجر والانفجارات تواصلت قرابة الساعتين".

وأكد المصدر "مقتل 5 فنيين (مهندسي صواريخ تابعين للحوثي) في انفجار الصاروخ والانفجارات المتتالية في الورشة السرية الموجودة خارج مطار صنعاء وسط الأحياء السكنية".

وأشار إلى "إصابة عدد من المدنيين الساكنين جوار الهنجر، بإصابات متفاوته وتضرر منازلهم جراء الشظايا المتطايرة من داخل الورشة والاهتزازات الناتجة عن الانفجارات الشديدة".

وتواصل مليشيا الحوثي استخدام الأعيان المدنية للتغطية على أعمالها العسكرية، وسبق وأن اتهمت الحكومة اليمنية والتحالف العربي المليشيات الحوثية باستخدام الأعيان المدنية لأغراض العسكرية وعلى وجه الخصوص حرم مطار صنعاء

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news64815.html