2022/10/23
300 مريض في عدن استعادوا بصرهم خلال مخيم عونكم نور

استعاد (300) مريض البصر بفضل الله، في مديريتي المعلا، والشيخ عثمان بمحافظة عدن، إثر إجراء عمليات سحب المياه البيضاء وزراعة العدسات بتقنية الفاكو خلال مخيم عونكم نور بتمويل حملة 29 رمضان 1443هـ وإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

وقال مدير مكتب العون المباشر في اليمن الأستاذ علي بطيط، إن مخيم عونكم نور في عدن أجرى العمليات بتقنية الفاكو للمصابين بالمياه البيضاء إلى جانب تقديم الفحوصات الطبية وتوزيع النظارات والأدوية، للحد من المعاناة الصحية والنفسية التي يعيشها المرضى ممن فقدوا البصر ونقلهم إلى النور والعمل والإنتاج.

وشهد المخيم إقبالا هائلاً من المرضى إذ أن الاحتياج كبير لعمليات المياه البيضاء وخدمات صحة العيون في عدن.

واستفاد من مخيمات العون المباشر التي نفذت في عدن حتى الآن، (20321) مريضاً من خدمات المعاينة و(3206) من عمليات سحب المياه البيضاء وزراعة العدسات، و(3950) من توزيع الأدوية.

فيما قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، أن المخيم الذي أقيم في الفترة من 15 ـ 22 أكتوبر 2022، أجرى فحوصات مخبرية لـ (552) حالة والمعاينات لـ (2179) حالة في مديريتي المعلا، والشيخ عثمان.

وأضاف تم أيضاً إجراء (300) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بتقنية الفاكو في مستوصف العين التخصصي، وصرف أدوية لـ (1016) من مرضى العيون، ونظارات طبية وشمسية، والتوعية والتثقيف بأمراض العيون لعدد (450) شخصاً، ممن ترددوا على المخيم.

وأوضح الدهمشي أن المخيم قدم خدماته مجاناً ونفذته مؤسسة العيون الطبية بإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة عن طريق مراكز اجتماعية قريبة من المستفيد بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news65078.html