2022/11/03
أمهات المختطفين تطالب بمحاسبة مرتكبي الانتهاكات بحق الصحفيين

جددت رابطة أمهات المختطفين إدانتها لكافة الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون المختطفون وكل المعتقلين.. داعية إلى إسقاط أحكام الإعدام عن الأربعة الصحفيين المختطفين وإطلاق سراحهم وسراح جميع الصحفيين دون قيد وشرط.  

وطالبت الرابطة في وقفة نفذتها أمام المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء بمحاسبة من قام باحتجاز الصحفيين وإخفائهم وتعذيبهم، وبضمان عدم إفلات مرتكبي هذه الانتهاكات في حق الصحفيين ومن أصدروا الأوامر بممارستها.   وذكرت الرابطة في بيان الوقفة، والني نفذتها تزامناً مع اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين الثاني من نوفمبر، أن الصحفيين المختطفين، هم "توفيق المنصوري، عبدالخالق عمران، أكرم الوليدي، حارث حميد، نبيل السداوي، يونس عبدالسلام، والصحفي المخفي قسراً وحيد الصوفي".. لافتة أن أغلب هؤلاء الصحفيين تجاوزت مدة اختطافهم الـ 6 سنوات، منهم أربعة مهددون بتنفيذ حكم الإعدام بحقهم.  

كما طالبت الرابطة في بيانها بإطلاق سراح الصحفي (أحمد ماهر) المحتجز لدى قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي.   وأوضحت أن الصحفيين المختطفين يتعرضون لانتهاكات منها الإخفاء القسري والتعذيب الجسدي الشديد كالضرب المبرح بالعصي والأسلاك الكهربائية وأعقاب البنادق حتى سالت الدماء، والتعليق لساعات طويلة والصعق الكهربائي، وإدخالهم على المختلين عقلياً والكلاب البوليسية".  

وأكدت أن الإهمال الطبي لهم أثرّ على صحتهم البدنية بشكل ملحوظ وأصابهم بأمراض مزمنة تقلل من فرصهم العملية"..

وأضافت "كما يتعرضون للتهديد وتصويرهم بالفيديو لإجبارهم على أقوال تملى عليهم تحت التعذيب، والضغط النفسي بالمقايضة بحريتهم".  

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news65152.html