2022/11/06
الجيش اليمني يسقط ثاني طائرة مسيرة حوثية خلال 24 ساعة

أسقط الجيش اليمني، اليوم الأحد، طائرة مسيرة تابعة للحوثيين في محافظة الجوف شمالي البلاد، هي الثانية خلال 24 الساعة الماضية.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن الجيش أسقط الطائرة في جبهة العلم شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

ومساء السبت، أعلن المركز الإعلامي للجيش، إسقاط طائرة مسيرة تابعة للحوثيين أثناء تحليقها في سماء مدينة مأرب (شرقي البلاد).

إلى ذلك، أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، مقتل 7 من عناصرها في معارك مع الجيش اليمني.

والخميس، قال وزير الدفاع اليمني، الفريق الركن محسن الداعري، إن استهداف الحوثيين للمنشئات الحيوية واستمرارها في تهديد مصادر الطاقة العالمية وخطوط الملاحة الدولية يستوجب حشد الطاقات وتوحيد الجهود لمواجهتها.

وشدد الوزير اليمني خلال اجتماع رفيع بقيادة الجيش، على “اليقظة ورفع الجاهزية القتالية وتكاتف الجميع، في ظل استمرار الاعتداءات والهجمات الإرهابية للحوثيين”.

ويرفض الحوثيون تمديد الهدنة الأممية التي استمرت ستة أشهر وانتهت بداية الشهر الجاري، قبل أن يتم الاتفاق على تسليم رواتب الموظفين في مناطق سيطرتهم، وأطلقوا سلسلة تهديدات قبل وبعد انتهاء الهدنة باستهداف منشآت النفط والتصعيد العسكري الشامل.

وتسببت الحرب المستمرة منذ سبع سنوات بين التحالف الذي تقوده السعودية وجماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران، والتي تسيطر إلى حد كبير على شمال اليمن، في انخفاض خطير في قيمة العملة ونقص في الاحتياطيات الأجنبية.

وتشهد اليمن حرب على السلطة منذ العام 2014 بين الحوثيين والقوات الحكومية المدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية، وتسبّبت الحرب بمقتل مئات آلاف الأشخاص بشكل مباشر أو بسبب تداعياتها، وفق الأمم المتحدة التي تقول إنّ البلد الفقير يعاني أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news65162.html