2022/11/21
العليمي يشيد بالموقف الصيني المساند للشعب اليمني

 

استقبل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي أمس الاحد، القائم باعمال السفارة الصينية لدى اليمن تشاو تشنغ،للبحث في مستجدات الوضع اليمني، والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وفي اللقاء اشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات اليمنية التاريخية مع جمهورية الصين الشعبية، والافاق الواعدة لتعزيزها في مختلف المجالات مؤكدا على هذا الصعيد اهمية القمة العربية الصينية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية الشقيقة الشهر المقبل.

و اعرب الرئيس باسمه واعضاء مجلس القيادة الرئاسي عن تقديره للدعم الصيني المشهود في مجالات البنى التحتية والخدمية على مدى العقود الماضية، وصولا الى موقف بكين الثابت الى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية وتطلعاته لاستعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني.

من جانبه اكد القائم بالاعمال الصيني التزام بلاده بدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، والجهود الرامية لاحلال السلام والاستقرار في اليمن.

واكد تشنغ، انفتاح الصين على كافة اشكال التدخلات الانمائية، والخدمية المطلوبة لتخفيف المعاناة الانسانية في اليمن الذي يمثل حلقة هامة ضمن مبادرة الحزام والطريق التي تسعى من خلالها بكين لربط اراضيها بالعالم عبر تنفيذ اكبر مشروع بنية تحتية في التاريخ.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news65230.html