2022/11/23
وزير الخارجية يدعو الأمم المتحدة الى تصنيف المليشيات الحوثية كجماعة ارهابية

دعا وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الدول الاعضاء في المنتدى العالمي التاسع لتحالف الأمم المتحدة للحضارات المنعقد في مدينة فاس المغربية، الى تصنيف المليشيات الحوثية كجماعة إرهابية، وعدم السماح لها بالاستمرار في حربها ضد الشعب اليمني، و استخدامها كوسيلة لمصادرة مستقبله وتمزيق نسيجه الاجتماعي وتشويه عراقته الضاربة في أعماق التاريخ.

كما دعا وزير الخارجية في كلمته التي القاها،أمس، في المنتدى ،الى دعم الحكومة الشرعية وقراراتها الهادفة إلى ارساء السلام وتحقيق الأمن والاستقرار وبناء الوطن الواحد الذي يتسع لكافة أبناءه ويضمن لهم المستقبل الذي يتطلعون إليه.

ونوه وزير الخارجية وشؤون المغتربين، إلى اهمية هذه التظاهرة الدولية الهامة، القائمة على الحوار والتعاون والتكامل بين مختلف الثقافات والاديان، والتطلع من خلالها لتعزيز جهود الحوار والسلام في كافة أرجاء المعمورة، ونبذ وادانة خطاب العداء والكراهية وأسباب الانقسام بين الشعوب.

ولفت الى التراث التاريخي الكبير الذي تزخر به الجمهورية اليمنية والممتد لالاف السنوات، والتي قدمت اليمن من خلاله مثالا يحتذى به للتعايش والانسجام بين الأجناس و الثقافات والاديان المختلفة، لتكون بذلك احد اعمدة الحضارة البشرية التي كان لها نصيب وافر في مسيرة التطور البشري..

مشيراً الى ما يعانيه هذا البلد العريق جراء الحرب التي تسببت بها المليشيات الحوثية الإرهابية، والى ايدولوجيتها الطائفية المتطرفة، وانقلابها على التوافق والتعايش الذي اتفق عليه كافة أطياف المجتمع اليمني في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، لتتخذ من العنف والإرهاب وسيلة لفرض رؤيتها الاحادية، مسببة بأحد اسوء الكوارث الانسانية في عصرنا الحديث.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news65236.html