2022/12/24
بن مبارك يناقش مع وزير الداخلية التركي منح تسهيلات الإقامات والتاشيرات لليمنيين

وزير الخارجية يناقش مع وزير الداخلية التركي منح تسهيلات الإقامات والتاشيرات لليمنيين [23/12/2022 06:04]

أنقرة - سبأنت : بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، في أنقرة،أمس، مع وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، خصوصا في المجالات الأمنية.

وثمن وزير الخارجية، التسهيلات المقدمة من الحكومة التركية للجالية اليمنية، والتي تعكس ما يتميز به البلدين والشعبين الشقيقين من روابط تاريخية وعلاقات متميزة.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة الإجراءات المتعلقة بمنح التأشيرات، للراغبين في دخول الأراضي التركية، بالإضافة إلى التسهيلات المتعلقة بإصدار الاقامات ومدتها للأفراد والعائلات، المتواجدين في الجمهورية التركية، نتيجة للأوضاع التي تشهدها اليمن جراء انقلاب المليشيات الحوثية الإرهابية وممارساتهم الإجرامية، وتم الاتفاق في هذا الصدد، على تشكيل لجنة مختصة بين البلدين لمعالجة كافة القضايا العالقة.

ولفت إلى أهمية رفع مستوى العمل بالاتفاقيات الموقعة بين البلدين في المجالات القنصلية وفي مجال التدريب والتأهيل للكوادر الأمنية .. مشيرا إلى قرار الحكومة اليمنية بتصنيف جماعة الحوثي كجماعة إرهابية .. داعيا السلطات التركية إلى التعاون في تطبيق هذه القرارات، لما لذلك من أهمية في الحد من الاعتداءات والممارسات الحوثية الإرهابية بحق الشعب اليمني، وانتهاكات المليشيا المزعزعة لأمن المنطقة واستقرارها.

من جانبه عبر وزير الداخلية التركي، عن اعتزازه بهذه الزيارة، مشدداً على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات الأمنية .. مستعرضا التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية للجالية اليمنية، بالإضافة إلى التأهيل والتدريب للكوادر الأمنية.

وأعرب عن أمله في تطوير العلاقات بين البلدين في كافة المجالات الأمنية .. مؤكدا الإستعداد لتقديم كل ما من شأنه الارتقاء بهذه العلاقة والمساهمة في استكمال بناء المؤسسات الأمنية في اليمن.

حضر اللقاء من جانب بلادنا، سفير بلادنا في أنقرة محمد صالح طريق، ورئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير عبدالقادر هادي، والملحق العسكري بالسفارة اليمنية في أنقرة العميد ركن عسكر زعيل، وعضو مكتب وزير الخارجية السكرتير أول محمد عزي بعكر.

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news65417.html