2023/02/13
إطلاق مشروع لتوفير فرص عمل ومصادر دخل لأكثر من 40 ألف شاب يمني

وقعت مؤسسة "صلتك" والاتحاد الأوروبي اتفاقية بقيمة 10 ملايين يورو لتوسيع مشروع "دعم ريادة الشباب والشمول المالي" الذي يهدف إلى تعزيز التمكين الاقتصادي للشباب في اليمن.

وأفاد بيان أصدرته "صلتك"، أمس الأحد، أن المشروع يمتد على مدار أربع سنوات، ويهدف إلى توفير فرص عمل ومصادر دخل وإدماج مالي لأكثر من 40 ألف شاب وشابة في مختلف المحافظات اليمنية، وذلك من خلال تمويل مشاريع الشباب، وتقديم خدمات بناء القدرات لرواد الأعمال الشباب لتوفير مصدر دخل لهم ولعائلاتهم.

وتستند الشراكة إلى نجاح تنفيذ المشروع الأول الذي امتد على ثلاث سنوات من التعاون بين الاتحاد الأوروبي وصلتك وبنك الأمل، والذي وفر أكثر من 30 ألف وظيفة وفرص اقتصادية للشباب في اليمن.

وستركز المرحلة الثانية من الشراكة على مبادئ الاقتصاد المستدام؛ والشمول المالي، وتوفير الخدمات المبتكرة من خلال الحلول الرقمية، وتمكين المرأة من خلال دعم الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي يقودها الشباب.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي في اليمن غابريل مونويرا فينيالس، وفقاً للبيان، إن الاتحاد الأوروبي يؤمن بأن توفير الوظائف ودعم رواد الأعمال الشباب هو أحد أكثر الطرق فعالية لتمكين الأسر والمجتمعات في اليمن من إدارة الصدمات المستمرة والمساهمة في تعزيز التنمية المستدامة.

زراعة اليمن (Getty) اقتصاد الناس تفتيت الصخور لكسب العيش في اليمن: زراعة المدرجات وعبّر عن حماسه لمواصلة وتوسيع الشراكة الناجحة مع "صلتك" وبنك الأمل لصالح الشباب والشابات في اليمن.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلتك، حسن علي الملا، أنه جرى تصنيف اليمن كواحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم من قبل الأمم المتحدة، لافتاً إلى أن الشراكة بين "صلتك" والاتحاد الأوروبي و"بنك الأمل" في اليمن تساعد على التعامل بشكل أكثر فعالية مع الاحتياجات الاقتصادية، لا سيما في قطاع المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة. 

وتمكنت الصيدلانية هبة شجاع من إعادة فتح صيدليتها بعد تسجيلها في المرحلة الأولى من المشروع، أما عبد الرحمن عبوس من محافظة حجة اليمنية، فاستطاع إحياء مشروعه وهو بقالة من خلال مشاركته في المرحلة الأولى من المشروع.

يشار إلى أن "صلتك" هي مؤسسة اجتماعية تنموية دولية غير ربحية غير حكومية مقرها في قطر وتعمل على وصل الشباب أينما وجد بالوظائف والموارد اللازمة لتأسيس وتنمية مشاريعهم، وذلك عن طريق تقديم الحلول المبتكرة في مجال التوظيف من خلال العمل مع الشركاء المحليين والإقليميين والدوليين.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news65722.html