2023/02/22
قضايا وتعثرات العملية التعليمية في عدن على طاولة رئيس الوزراء

 استمع دولة رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك ، الى شرح واضح لما تمر به العملية التعليمية والتربوية في محافظة عدن ، أثناء ترؤسه لاجتماع المجلس التنفيذي في المحافظة ، بحضور وزير الدولة محافظ عدن ، أحمد حامد لملس صباح امس.  

حيث قدم مدير مكتب التربية والتعليم بعدن ، د. نوال جواد ، شرحا شاملا ، للمهمات التي يلتزم لها المكتب على مدار العام الدراسي ، وصولا إلى ما هو مرسوم في اجندة العمل الممنهج ـ والذي يختتم بامتحانات الفصل الثاني في كل مدارس المديريات ، ثم الأستعداد للعملية الاختبارية للثانوية العامة " علمي - ادبي".  وكشفت / نوال جواد ، أن العمل اليوم ذهب الى حديث ، يجب أن ينظر اليه من بوابة خاصة ، يتم فيها تقدير حالة الاختلال ، التي اصابت بعض جوانب المجتمع ، والتي يواجه فها المكتب ومنظومته ، كثير من الصعوبات ـ وفقالرغبته في فتح مساحة آمنة ، تنفذ فيها المهمات ، من قبل الجهات ذات العلاقة ، دون أي معظلات او معوقات ، تصنعها بعض الظروف المصاحبة ، والتي يحتاج الى ردة فعل مجتمعية ، تقدر قمة هكذا محطات ومواعيد ، تنصب في مصلحة ابناءنا الطلاب والطالبات.

 وقدم مدير مكتب التربية والتعليم بعدن ، الصورة الحقيقية لما تحتاجه منظومة المهمات وفق المديريات والمدارس ، وقبلهم الشٌعب والادارات في المكتب ، لانجاز وتحقيق خارطة النجاح ، وفقا لما هو مرصود ، ويراد الوصول إليه ، في مسار مرتبط مع باقي الجهات التي عليها يقع دور مهم ومحوري ، حتى يعانق المجتمع ، هذا المنعرج المهم في مستقبل ابناءنا.

 وطالب مدير مكتب التربية والتعليم بالعاصمة عدن ، كل الجهات ممثلة برئاسة الوزراء وسلطة عدن المحلية ، بقراءة المشهد ووضع المعطيات في خدمة المهمات القادمة ، التي يستعد لها المكتب ، وفقا لما وضع في التعميم المنزل ، والذي يسكون مسار أخير للعام الدراسي 2022 - 2023 م .. مبينا لهم ما هو متاح وما هو غير متاح ، حتى تشحذ الهمم وتوفر سقف الذهاب إلى حديث متصل يكون فيه الجميع في بيئة حاضنة ، لوضع خطى ثابتة ترتبط بالوقت وتفاصيل كل الخطط المرسومة والتي ستكون في الفترة القادمة منصبة باتجاه انجاز الامتحانات في المدارس ، ثم المرحلة النهائية للثانوية العامة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news65796.html