2023/03/20
بالفيديو.. الحوثيون ينشرون اعترافات بالإكراه للمومري وحجر عن تقاضيهم مبالغ مالية وتآمرهم ضد السلطة في صنعاء

نشرت جماعة الحوثي ما اسمتها باعترافات المعتقلين على قضايا ما أسمته التحريض ضد الدولة والتي اتهم فيها عدداً من الناشطين  في صنعاء.

وأورد الإعلام الأمني للمليشيا اعترافات لمصطفى المومري وأحمد حجر وأحمد علاو وحمود المصباحي أقروا فيها بخطأهم في نشر الفيديوهات التي انتقدت فساد الحوثيين معتبرين بأن ما حدث كان خطأ اقترفوه وبحث عن الشهرة واعترفوا أن فيديوهاتهم طعنت " الدولة " في ظهرها ، مضيفين تقاضيهم مبالغ مالية حيث قال المومري بأنه تقاضى 800 ألف ريال فيما قال حمود المصباحي بأنه طلب من حجر عشرة آلاف دولار حتى يقوم بنشر فيديو عن القضية.

واتضح من خلال الفيديوهات المنشورة أن الناشطين الأربعة تعرضوا لضغوطات كبيرة حتى يقوموا بتسجيل هذه الاعترافات التي تدينهم.

وقال المحامي وضاح قطيش أن ما قام به جهاز الأمن والمخابرات الحوثية  يُعد جريمة كبرى لا تسقط بالتقادم إبتداءً من اعتقالهم بدون أوامر القضاء وانتهاءً بتسجيلهم صوت وصورة تحت الضغط والإكراه ليعترفوا بجريمة لم يرتكبوها أساساً.

وأضاف قطيش في صفحته على الفيس بوك أن هذا الفيديو معمول بحرفية ومونتاج وتم تصويره خلال فترات متباعدة أثناء فترة سجنهم الانفرادي لما يزيد على ثلاثة أشهر، وأكد قطيش أن هذا الفيديو مهزلة وجريمة لا ينبغي السكوت عنها لأنه تم تحت الضغط والإكراه المادي والمعنوي .

لمشاهدة فيديو الاعترافات

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع مندب برس https://mandabpress.com - رابط الخبر: https://mandabpress.com/news66010.html