لماذا احترق هاتف نوت 7؟ سامسونج ستكشف السبب منتصف شهر يناير

بعد أن أعلنت سامسونج عن وقف تصنيع هاتف نوت 7 وسحبه كليًا من الأسواق، بدأت الشركة برنامجًا خاصًا بها للكشف عن سبب احتراق بطارية الهاتف بدون تحديد موعدٍ رسميّ للكشف عن الأسباب التي أدت لانفجار الهاتف. الآن ووفقًا لتقارير من كوريا الجنوبية، انتهت سامسونج من الدراسات الهادفة لتفسير سبب انفجار بطارية الهاتف.

يأتي التقرير الجديد من موقع JoongAng ILbo الكوريّ، وذلك بعد التقارير السابقة التي نوهت إلى أن سامسونج ستقوم بالكشف عن أسباب انفجار البطارية قبل نهاية عام 2016 الماضيّ. بكل الأحوال، أعتقد أن سامسونج مطالبة بتوضيح الأسباب بأسرع وقتٍ ممكن، لطوي صفحة الهاتف كليًا قبل الإعلان عن هاتفها الرائد المقبل Galaxy S8.

حتى الآن، لا يوجد أي تفسير رسميّ من سامسونج حول سبب احتراق بطارية الهاتف، خصوصًا أن الهاتف قد تم استرجاعه بعد تقارير أولية أعقبت إطلاقه بفترةٍ قصيرة، تبين فيها أنه يعاني من مشاكل في البطارية. قامت سامسونج في البداية بتبديل بطارية الهاتف، إلا أن البطارية استمرت بالانفجار حتى بعد تبديلها، ما دفع سامسونج لوقف تصنيع الهاتف وسحبه كليًا من الأسواق حرصًا على سلامة المستخدمين، وبدء برنامجٍ خاص لتعويض الأشخاص الذين قاموا بشراء الهاتف.

يوجد العديد من الأسباب المرتبطة بسبب احتراق بطارية الهاتف، ولعل أكثرها منطقيةً التقرير الذي وضح أن سبب انفجار البطارية يعود لتصميم الهاتف نفسه، حيث يعتقد أن حواف الهاتف المنحنية من الأمام والخلف، بالإضافة لنحافة الهاتف، كلها عوامل ساهمت بالضغط على البطارية ما أدى لتلامس الأقطاب الموجبة والسالبة داخل الهاتف وانفجار البطارية بالنهاية. (للمزيد من التفاصيل: اضغط هنا).

بكل الأحوال، فإن إعلان سامسونج عن السبب الفعليّ لانفجار بطارية الهاتف هو أمرٌ هام لاستعادة ثقة المستخدمين، خصوصًا أن الشركة عانت من انخفاضٍ كبيرٍ بالأرباح بعد الفضيحة، وبدا أن الشركات المنافسة الأخرى (خصوصًا آبل) قد استفادت كثيرًا من تراجع ثقة المستخدمين بسامسونج.

من المفترض أن تقوم سامسونج بالكشف عن الأسباب عبر تقريرٍ رسميّ يعلن أمام جميع المستخدمين، وذلك خلال وقتٍ ما منتصف الشهر الحاليّ.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص