"عكاظ": القنصل الإيراني في جدة متورط بتجنيد سعوديين

كشفت صحيفة "عكاظ" السعودية، الاثنين، عن تورط القنصل الإيراني في جدة بالتواصل مع متهم سعودي وتسهيل سفره إلى طهران وترتيب لقائه بأحد المرجعيات الدينية هناك، والذي طرح عليه بعد وصوله فكرة ما يسمى دولة "الخلافة الإسلامية".

وقالت إن المحكمة قضت بسجن المتهم السعودي ستة أعوام لثبوت تواصله مع عدد من "المارقين" المتواجدين في بريطانيا مطالبا إياهما بدعمه ضد حكومة السعودية".

وأدين المتهم، بحسب "عكاظ" بلجوئه إلى إيران بعد مقابلة قنصلها وحصوله على تأشيرات دخول إليها والتقائه بأحد المراجع الشيعية هناك وطرحه عليه فكرة ما يسمى "الخلافة الإسلامية" وطلبه دعمه في هذا الأمر.

وأضافت أن المتهم أدين بعلمه بذهاب ابنه إلى مواطن الصراع في اليمن للاشتراك في القتال الدائر هناك وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنه، وإعداده وتخزينه وإرساله ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال قيامه بإنشاء قناة فضائية باسم (أمة واحدة) وتمويلها من ماله الخاص تهدف للعمل ضد السعودية.

كما وأدين بتواصله مع عدد من الشباب المنتمين لما يسمى (حزب التجديد بفلسطين) لمراجعة النصوص العدائية التي يريد بثها في قناته وتفريطه في جواز سفره بالإهمال، ما أدى إلى فقدانه، وفقا لـ"عكاظ".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص