الداخلية السعودية توجه دعوة للمخالفين اليمنيين

مازالت الفرصة متاحة للمخالفين اليمنيين بالمملكة للاستفادة من المهلة الاخيرة الممنوحة لهم من حملة "وطن بلا مخالف" , وذلك بعد صدور الموافقة على تمديد الحملة لمدة شهرا استثنائيا لليمنيين .

وكانت وزارة الداخلية السعودية وافقت على طلب السفارة اليمنية بتمديد المهلة الممنوحة للمخالفين اليمنيين بالمغادرة الطوعية خلال ٣٠ يوم اعتبارا من يوم الاحد ١٤٣٨/١٢/٢٥ الموافق ٢٠١٧/٩/١٧ وذلك وفقا للإجراءات المعمول بها في المهلة السابقة.

وتهيب الجهات المعنية بالمخالفين اليمنيين لنظام الإقامة والعمل وأمن الحدود بالمملكة الذين لم يستفيدوا من مهلة حملة "وطن بلا مخالف" السابقة الى سرعة الاستفادة من المهلة الممنوحة و مراجعة  اللجان الخاصة والسفارة في الرياض والقنصلية العامة في جدة لمنحهم تصريحات السفر اللازمة والاستفادة من مزايا الحملة والتي تمكنهم من العودة إلى المملكة والإقامة فيها بصورة نظامية وفقاً للضوابط المعمول بها.

 ودعا الناطق الرسمي باسم المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية المقدم " طلال الشلهوب " في وقت سابق المخالفين من الجنسية اليمنية إلى الاستفادة من تمديد المهلة ومغادرة المملكة بدون بصمات الترحيل والغرامات المالية التي كانت من المقرر عليهم دفعها , بعد ان تم تمديدها لليمنيين وبعض الجنسيات بصورة استثنائية.

يعيد "المشهد اليمني" نشر الفئات المستفيدة من المهلة الممنوحة :

– المتأخرون عن المغادرة من القادمين بتأشيرة (حج – عمرة – زيارة – عبور ” مرور ” )

– أصحاب الإقامة المنتهية قبل تاريخ الإعلان عن بداية المهلة  

– من عليه مخالفة حج بدون تصريح.

– من عليه بلاغ تغيب عن العمل (هروب) قبل تاريخ الإعلان عن بداية المهلة.

– المتسللون إلى أراضي المملكة.

– العمالة السائبة التي تحمل إقامة نظامية وليس عليها بلاغ تغيب عن العمل (هروب) وترغب الاستفادة من المهلة لعدم معرفة صاحب العمل.

– الوافدون المخالفون لدى المؤسسات والشركات التي في النطاق الأحمر.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص