الهيئة التأسيسية لاتحاد طلاب اليمن بالخارج تلتقي نائب وزير التعليم العالي لمناقشة قضايا الطلاب


التقت الهيئة التأسيسية للاتحاد العام لطلاب اليمن في الخارج اليوم بنائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. خالد الوصابي في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

 

وفي اللقاء سلمت الهيئة التأسيسية عبر عضو الهيئة التأسيسية الأخ يوسف عبدالإله الشراعي مذكرة للمشاكل الجمعية التي يعاني منها الطلبة المبتعثين في الخارج في ظل تردي الأوضاع المعيشية للطلبة الدراسين والتأخر الدائم والمستمر للرسوم الدراسية والمستحقات المالية وتراكم القضايا والمشاكل التي يعانون منها (مرفق المذكرة).

كما ناقشت الهيئة مع نائب الوزير ضرورة ان توجد الوزارة الية عملية مزمنة وممنهجة للتخلص من مشكلة تأخر المستحقات المالية والرسوم الدراسية، حيث أفاد نائب الوزير بأن الوزارة سترفع خطة لرئاسة الوزراء تهدف الى انتظام المستحقات المالية مع نهاية العام الدراسي 2018م. ومن القضايا التي تم نقاشها هي قضية طلاب الاستمرارية وضرورة إستيعابهم ضمن كشوفات الطلبة المبتعثين، حيث بدأت الوزارة بوضع معايير لطلاب الاستمرارية والبدء باستيعابهم ضمن كشوفات المساعدة المالية والرفع لمجلس الوزراء لاستثنائهم من قرار توقيف الابتعاث والرسوم الدراسية.

هذا بالاضافة الى قضايا أخرى تم مناقشتها مثل ملف الطلبة الخريجين وتذاكر سفرهم، ومنح التبادل الثقافي والاستثمار الأمثل لها خاصة في الدول التي تمنح مقاعد مجانية للطبة واشراك الاتحادات الطلابية كجهة رقابية في توزيعها، واعتماد رسوم دراسية للطلبة المبتعثين في باكستان أسوة بزملائهم المبتعثين في كل دول العالم، وفتح قناة تواصل رسمية ودائمة بين الوزراة والهيئة التأسيسية لاتحاد طلاب اليمن في الخارج.
الجدير بالذكر أن الهيئة التأسيسية للاتحاد العام لطلاب اليمن في الخارج تأسست في فبراير 2018 وتضم الهيئة الكيانات الطلابية المنتخبة في دول الابتعاث في كل من: (ألمانيا، روسيا، ماليزيا، بولندا، الصين، باكستان، السودان، تركيا).

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص