وزير الخارجية السابق يعلق على تهديد الحوثيين لعائلة قحطان

علق وزير الخارجية السابق عبالملك المخلافي على تهديد مليشيا الحوثي الانقلابية لعائلة القيادي بحزب الاصلاح محمد قحطان.
وهددت جماعة الحوثي عائلة قحطان والذي يقبع في سجون الجماعة منذ نحو أربعة اعوام  وامهلت العائلة ثلاثة أيام لمغادرة المنزل للسيطرة عليه ما لم سيتم اقتحامه بالقوة.
وقال المخلافي في تغريدة له "تويتر"   " الى الامين العام للأمم المتحدة والى المفوض السامي لحقوق الانسان والى سفراء الدول الراعية في اليمن والى المبعوث الأممي : محمد قحطان زعيم سياسي مدني ورجل حوار مختطف لدى مليشيا الحوثي منذ الانقلاب 2015 ومخفي قسرا حتى الان وتواصل المليشيا التنكيل به وبأسرته وتسعى لإخراجهم من منزلهم".
وأضاف " الوضع الذي يمثله السياسي المدني المسالم ورجل الحوار محمد قحطان يمثل رمز لحالة القمع والجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي ولحالة انتهاك حقوق الانسان ويحتاج الى تدخل جاد وفوري لوضع حد لهذا الانتهاك وإجبار المليشيا على وقف التنكيل بأسرته وانهاء حاله الإخفاء القسري والإفراج السريع عنه".
وبين أن جهود السلام في اليمن ليس لها أي مصداقية مالم تبدا بوقف الاعتقال  والاختطاف وانهاء الإخفاء القسري والإفراج عن المعتقلين والمختطفين والمخفيين قسريا كأول اجراء من إجراءات بناء الثقة ولابد للأمم المتحدة والمجتمع الدولي ممارسة أقصى الضغوط على الحوثة من اجل ذلك الحرية لمحمد قحطان.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص