معارك شرسة بين القبائل والحوثيين بحجور وطيران التحالف يقصف آليات ومواقع

تشهد منطقة حجور بمحافظة حجة شمال غرب اليمن، معارك هي الأعنف بين أبناء القبائل والحوثيين، بالتزامن مع قصف مكثف للطيران على مواقع المليشيا الحوثية.

 

وقالت مصادر محلية، إن اشتباكات هي الأعنف بين قبائل حجور والحوثيين في منطقة قرايات، بالتزامن مع قصف مكثف بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة يشنه الحوثيون على قرى المواطنين في المنطقة.

 

وقال مصدر عسكري أن مقاتلات التحالف  استهدفت دبابتين وعربتين عسكرية في منطقة المندلة كانت  الميليشيات تقصف بها منطقة العبسية  حجور  مديرية كشر بمحافظة حجة.

 

وبحسب المصدر، فقد توسعت رقعة المواجهات في منطقة قرايات، بعد قطع القبائل خط الإمداد التابع للحوثيين في الحوج والحديتين بمنطقة العبيسة كشر، والمؤدي إلى مواقع الحوثيين في منطقة القيم وبني الدريني.

 

ويحاول الحوثيون فتح طريق جديد إلى تلك المواقع المحاصرة، عبر "خط القلعة"، في الوقت الذي يواصل أبناء القبائل التقدم رغم كثابة نيران الحوثيين.

 

وأسفرت المعارك عن استشهاد عبدالله زوبر ريبان من أبناء منطقة قريات، خلال المعارك التي دارت يوم أمس.

 

بدورها شنت مقاتلات التحالف العربي صباح اليوم الأحد ثلاث غارات جوية، استهدفت من خلالها دباببتين وعربتين عسكريتين  للحوثيين في منطقة المندلة حجور محافظة حجة شمال غرب البلاد.

 

وتشهد مناطق حجور معارك شرسة بين أبناء القبائل والحوثيين منذ عدة اسابيع، حيث يرفض أبناء المنطقة السماح للحوثيين بالتمركز فيها، وخاضوا حتى اليوم معارك شرسة، تمكنوا من كسر عدة هجمات، وكبدوا المهاجمين من عناصر الحوثي خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص