قائد عسكري: خيانات سهلت لميليشيا الحوثي التسلل إلى منطقة "بيت الشوكي" بالضالع

كشف رئيس أركان محور إب العميد عبدالله مزاحم، اليوم الاثنين، عن خيانات سهلت لعناصر ميليشيا الحوثي التسلل إلى قرى غرب مديرية قعطبة بالضالع (جنوبي اليمن).

وقال العميد مزاحم في تصريح لفضائية "يمن شباب" المحلية، إن ما حدث في منطقة بيت الشوكي كان ناتج خيانة حدثت في نقيل حدة من قبل بعض القبائل لأسباب تافهة..موضحا:"خانوا وابتاعوا بفلوس".

وأضاف العميد مزاحم  "كانت المفاجأة أن هذه القبائل كانت لجهة الشرعية لكنهم خانوا الجيش هناك خيانة وبيع بعد تغيير العميد عبدالكريم الصيادي من قيادة اللواء30مدرع، ولم يكن الجيش موجود هناك ومن هناك تسرب الحوثي".

وتابع:" لكن سنعالج الموضوع وسنتصدى للحوثيين، ولا يمكن أن نمشي حسب ما يتكلم عنه الإعلام.مضيفا" المشايخ هم الذين أدخلوا الحوثيين إلى بيت الشوكي".

وأوضح أن الليلة الماضية كانت المواجهات عنيفة في بيت الشوكي ووعزاب وجبل الشامي.. مؤكدا أن الجيش طهر جبل الشامي وقتل عشرات الحوثيين، لافتا إلى أن الحوثيين في حالة مغامرة، وهذا بعيد عليهم.

وقال في تصريحه:"الدعم وصل أمس، والباقي على الطريق، ونحن جاهزون ولن نترك الحوثي يتربع في بلادنا، بعد حرب أربع سنوات".

ومطلع الشهر الجاري صدر قرار جمهوري بتعيين العميد هادي العولقي قائد للواء 30 مدرع خلفا للعميد الصيادي عقب احتجاجات لأفراد وضباط اللواء الذين نصبوا خيام اعتصام للمطالبة برحيل الصيادي بتهمه الفساد وإقصاء القيادات الميدانية.
 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص