بن مبارك يلتقي السفير الأمريكي الجديد لدى اليمن واليماني يودع "ماثيو تولر"

استقبل سفير اليمن لدى الولايات المتحدة الأمريكية، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الخميس، بمقر السفارة اليمنية في واشنطن، السفير الأمريكي الجديد لدى اليمن، كريستوفر هينزيل.

وهنأ السفير بن مبارك، هينزيل بتعيينه سفيراً للولايات المتحدة الأمريكية الصديقة لدى اليمن، متمنياً له النجاح في مهامه. منوهاً إلى أن الشراكة مع أمريكا مستمرة على جميع الأصعدة سياسياً وإنسانياً وفي مجال مكافحة الإرهاب. وفقا لوكالة سبأ.

وثمن عالياً الموقف الأمريكي الثابت الداعم للحكومة اليمنية الشرعية منذ بداية انتقال السلطة سلمياً عام 2011، وتولي الرئيس عبدربه منصور هادي، رئاسة البلاد، ومن ثم خلال مؤتمر الحوار الوطني، ثم انقلاب الحوثيين على مخرجاته وحتى الوقت الراهن.

وأكد، أهمية الدور الأمريكي في التوصل لحل سياسي سلمي للصراع في اليمن، وأن تطبيق القرارات الأممية التي صدرت من مجلس الأمن سيوصل اليمن واليمنيين إلى الطريق الذي يبتغونه.

وشدد على ضرورة وقوف الجميع بحزم أمام التدخلات الإيرانية في اليمن، ورفض التعنت الحوثي واستمراره في المماطلة بتنفيذ أي التزامات، وآخرها اتفاق ستوكهولم الذي مرت أكثر من أربعة أشهر على توقيعه.

ولفت السفير أحمد بن مبارك، إلى تزايد معاناة المواطنين دون أي اكتراث أو وضع أي اعتبار من جانب الحوثيين لمعاناة اليمنيين.

من جانبه، عبر السفير الأمريكي هينزل، عن سعادته باللقاء، وتعيينه سفيراً للولايات المتحدة لدى اليمن، مؤكداً تطلعه للعمل مع الحكومة اليمنية وجميع الشركاء لإنهاء الصراع الدائر في اليمن من خلال الحل السياسي التفاوضي.

على صعيد متصل، استقبل وزير الخارجية خالد اليماني، السفير ماثيو تولر، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا ومفوضا للولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن.

وأشاد اليماني بالدور الإيجابي الذي قام به السفير أثناء فترة عمله، ونشاطه المستمر لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وثمن اليماني، الدور الهام والاستثنائي الذي لعبه السفير تولر، طوال فترة عمله، لحل الأزمة اليمنية سلميا، وفق المرجعيات الثلاث، متمنياً له كل التوفيق والنجاح في مهام عمله المستقبلية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص