السفير السعودي لدى اليمن يتعهد برد حازم على الحوثيين

محمد آل جابر - سفير السعوديدة لدى اليمن - إرشيف

محمد آل جابر - سفير السعوديدة لدى اليمن - إرشيف

قال سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد آل جابر، إنه سيكون "الردع حازما" ضد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في اليمن.

 

وأضاف في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر": "سنقف بصلابه وعزم لا يلين ضد كل من يمس أمن واستقرار بلادنا الطاهرة، ملتزمين بكافة القوانين الدولية وقواعدها العرفية".

 

وأشار "محمد آل جابر"، إلى أن العمل الإرهابي الذي نفذته الميليشيا الحوثية لاستهداف مطار أبها المدني، لا تجيزه كل الأعراف والقوانين والأخلاق التي تحترمها كل دول العالم عدى إيران وأتباعها، واصفا الاستهداف بأنها "جريمة إرهابية دنئيه ضد مدنيين أبرياء سعوديين وإشقاء مقيمين من اليمن والهند".

 

وحمّل "آل جابر" النظام الإيران مسؤولية الهجوم الحوثي على مطار أبها، مضيفا: "يستمر النظام الايراني في تحدي المجتمع الدولي ويختبر إرادته بتصعيد المواقف ونشر الفوضى والدمار ودعم الإرهاب وتمويله، والسعي لإحباط جهود السلام في اليمن وإفشال اتفاق ستوكهولم"، مؤكدا أن ذلك يتوجب اتخاذ موقفا دوليا حازما ضد هذا النظام الإيراني وميليشاته الإرهابية حفاظا على الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

وكان الحوثيون هاجموا أمس مطار أبها الدولي جنوب المملكة ما أدى إلى إصابة (26) شخصاً مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم (3) نساء (يمنية، هندية، سعودية) و (2) طفلين سعوديين، وتم نقل (8) حالات منها إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابات متوسطة، وعلاج (18) حالة منها بالموقع إصاباتهم طفيفة، بالإضافة إلى وجود بعض الأضرار المادية بصالة المطار.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص