الرئيسية > مغتربون ولاجئون > جابر رئيساً لاتحاد طلاب اليمن في الصين والحمدي رئيساً للرقابية

جابر رئيساً لاتحاد طلاب اليمن في الصين والحمدي رئيساً للرقابية

اختتمت يوم أمس السبت 18/ ابريل/2020  فعاليات المؤتمر العام الثامن لاتحاد طلاب اليمن في الصين باختيار هيئة إدارية ورقابية جديدة للاتحاد.

وقد أسفرت نتائج الانتخابات عن فوز التالية اسمائهم.

يحيى علي جابر رئيسا للهيئة.

عمر احمد حسين الفقيه نائبا لرئيس الهيئة.

عماد يحيى الصباحي رئيسا للجنة الثقافية.

عمار حسين الخولاني رئيسا للجنة الاجتماعية

إياد عبدالوهاب السبئي رئيسا للجنة الاعلامية

 عامر محمد احمد الضبياني رئيسا للجنة الاكاديمية

 أحمد علي احمد عبدالرحيم مقررا ورئيسا للجنة المالية

طارق محمد عبده يحيى مراد رئيسا للجنة الرياضية   عبدالله عبدالوهاب الحميري المدير التنفيذي للموقع

كما اسفرت الانتخابات ايضا عن فوز الاعضاء التالية اسمائهم في اللجنة الرقابية للاتحاد  احمد ابراهيم الحمدي  رئيسا للجنة الرقابية.

 وائل احمد تلها نائب رئيس اللجنة الرقابية.  

ماجد محمد المزجاجي مقررا للجنة الرقابية.

  وكان المؤتمر  العام الثامن قد افتتح فعالياته يوم أمس على منصة "تينسنت" الالكترونية بمشاركة أعضاء اللجان الطلابية ورقابيي المدن من 37 مدينة صينية، واختتمت الجلسة الصباحية المغلقة بحضور اعضاء المؤتمر العام الثامن بعد مناقشة تقارير الهيئة الإدارية السابقة وتقرير اللجنة الرقابية والاستماع إلى مداخلات ومناقشات اللجنة العمومية حيث افضت تلك النقاشات المستفيضة إلى جملة من توصيات المؤتمر العام الثامن التي ستشكل خارطة طريق للهيئة الادارية الجديدة بما يساهم في الرقي بأعمال الاتحاد وتحسين الاداء في كافة الجوانب.

   فيما أقيمت الفترة الثانية المفتوحة عصر نفس اليوم بحضور الضيوف وبثت فعالياتها مباشرة على حسابات اتحاد طلاب اليمن في الصين في كلاً من الفيس بوك واليوتيوب. استهلت هذه الفترة بآيات من الذكر الحكيم تبعها الاستماع الى النشيد الوطني.  ألقى فيها رئيس اللجنة التحضيرية م. عبدالله دبوان كلمة اشار فيها الى مجمل الانشطة التي يتبناها الاتحاد مثمنا تعاون الجميع. تخلل هذه الكلمات ريبورتاج يعرض جوانب من بعض انشطة وفعاليات الاتحاد ولجانه الفرعية.

وقد شارك في الفترة المفتوحة كلا من القائم بأعمال السفير الاستاذ احمد جابر، والمستشار الثقافي الاستاذ محمد عوض بن ربيعة بكلمات وجهت لأعضاء للمؤتمر العام الثامن والصين بشكل عام مثمنين الدور البارز للاتحاد ومتمنين النجاح لدورته الحالية.

كما حضر الفعالية ايضاً على منصة "تينسينت" المستشار الثقافي المساعد للشؤون المالية الاستاذ فارس المعمري ومجموعة من أعضاء ورؤساء الاتحاد السابقين وأعضاء اللجنة العمومية للمؤتمر الثامن لاتحاد طلاب اليمن في الصين بالإضافة إلى جمع غفير من الضيوف الكرام من داخل وخارج جمهورية الصين الشعبية الذين شاركونا هذه الفعالية.

واستمر الزخم الديمقراطي والتفاعل في الوسط الطلابي طيلة يوم كامل اختتمت تلك الفعاليات بالمرحلة الاخيرة التي تمثلت بالتصويت، وفي هذه المرحلة توجه من يحق لهم التصويت إلى موقع التصويت وأدلو بأصواتهم إلكترونيا بينما انشغل قرابة خمسة  آلاف طالب بمتابعة النتائج التي تتحدث وتعرض تلقائيا على الموقع.

وقد افتتح التصويت في تمام العاشرة مساء يوم السبت وكان مخطط الانتهاء تمام الحادية عشرة مساء ، إلا ان الإقبال الكبير على متابعة الموقع من اعضاء اللجان العمومية والطلاب اليمنيين في الصين المهتمين بمتابعة سير الانتخابات حيث تجاوز الزوار في الدقائق الأولى للتصويت الألف زائر مما شكل ضغط على الموقع واصبحت مع ذلك استجابته بطيئة اضطرت اللجنة التنظيمية بعد تداول النقاش مع اللجنة العمومية والمرشحين إلى تمديد فترة التصويت حتى يوم الأحد تمام السادسة مساء كي يتمكن الجميع من الادلاء بأصواتهم في وقت تعرض فيه النتائج بشكل تلقائي وشفاف.   

يذكر أن ظروف الحجر الصحي  كانت قد شكلت تحدياً كبيراً لانعقاد المؤتمر وتم عرض الأمر على الجمعية العمومية والتصويت على أن يتم انعقاد مؤتمر إلكتروني بشكل استثنائي حتى يتسنى للاتحاد القيام بالتغيير والتبادل السلس لقيادة الاتحاد وعدم ترك هذه الظروف الصعبة أن تكون حائلاً بين حلم الطلاب وحقهم الديمقراطي في اختيار قيادة جديدة.

 أمريكا تتهم إيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة ( كاريكاتير)
أمريكا تتهم إيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة ( كاريكاتير)
شريط الأخبار