الرئيسية > رياضة > اتحاد كرة القدم يكرم منتخب الناشئين بحضور رئيسي مجلسي النواب والشورى

اتحاد كرة القدم يكرم منتخب الناشئين بحضور رئيسي مجلسي النواب والشورى

 

كرم الإتحاد اليمني العام لكرة القادم، مساء الخميس، المنتخب الوطني للناشئين بمناسبة تحقيقه بطولة غرب آسيا التي استضافتها المملكة العربية السعودية.

وفي الحفل الذي أقيم في سفارة اليمن لدى القاهرة، بحضور رئيس مجلس الشورى، الدكتور، أحمد بن دغر، أكد رئيس مجلس النواب، الشيخ، سلطان البركاني، أن منتخب الناشئين حققوا نصر كروي هول الأول في تاريخ اليمن ومثلوا البلاد خير تمثيل خلال مباريات البطولة وقهروا المستحيل بارادتهم الحرة واصرارهم المتين والصلب وتحدوا الصعوبات وقرروا المضى قدما نحو الانجاز الأعظم في تاريخ الكرة اليمنية وإضفاء بصمتهم الخاصة على اللعبة والجمهور .. مثمناً جهود وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام لكرة القدم على الرعاية والدعم والمتابعة التي اولاها للمنتخب منذ الشرارة الأولى حتى القطاف المشرف بنيل الكأس عن جدارة.

ودعا رئيس مجلس النواب، الحكومة وكل رجال الاعمال والمؤسسات التجارية المداومة إلى تقديم الدعم المادي والمعنوي لهذا المنتخب خاصة والفعاليات الرياضية اليمنية بشكل عام ، مؤكدا ان الرياضة جسر الشعوب، وان الرياضيون هم سفراء الروابط بين الأمم.

من جانبه أشار سفير بلادنا لدى القاهرة، الدكتور، محمد مارم، إلى أن هذا الإنجاز لم يكن مجرد لقب وكأس بقدر ما كان لحمة وطنية وتوحد لمشاعر كل اليمنيين في اطار دولة الوحدة .. منوهاً بجهود الاتحاد العام لكرة القدم في إطار اعداد المنتخبات الوطنية ومشاركاتها الخارجية والنهوض بكرة القدم اليمنية من بين ركام الحرب .

بدوره، اوضح رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم الشيخ أحمد صالح العيسي، أن انجاز المنتخب الوطني للناشئين ببطولة كأس غرب آسيا، لم يكن وليد اللحظة، وإنما ثمرة لجهود كبيرة بذلها الاتحاد ومعه كل المخلصين، والجهاز الفني والإداري للمنتخب .. لافتا الى أن انجاز منتخب الناشئين دليل على أنه لا مستحيل مع الجد والمثابرة، حيث قدر بقدر تحدي الأبطال الذين قهروا المستحيل في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، فانتزعوا البسمة من الواقع المجدب الذي انتجته الحرب.

وأكد سعي الاتحاد لاستمرار المشاركات الخارجية للتواصل نوافذ الفرح، وتوحيد القلوب وانعاش الآمال بغد مشرق بالأمن والأمان والاستقرار والبناء .. مشيراً إلى أن الاتحاد هو الكيان الوطني الذي حافظ على تماسكه ووحدته، وتواجدت في مختلف المحافظات، ونجاح الاتحاد في مقاومة العواصف والحروب، ورفعه اسم اليمن في كل مكان وتحت كل سقف.

تخلل الحفل الذي جرى فيه تكريم أعضاء بعثة المنتخب بالدروع والشهادات والمبالغ المالية المقدمة من مختلف الجهات، فقرات فنية لعدد من الفنانين والفنانات الشباب والصاعدين استهلها الفنان المعروف عمار العزكي والطفل الموهوب هشام اليمني الى جانب نخبة فنية من ابناء الجالية اليمنية في مصر .

 أمريكا تتهم إيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة ( كاريكاتير)
أمريكا تتهم إيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة ( كاريكاتير)
شريط الأخبار