الرئيسية > محافظات > الكويت تدشن العمل في مشروع سيوفر المياه لـ (5670) مواطن في المحويت

الكويت تدشن العمل في مشروع سيوفر المياه لـ (5670) مواطن في المحويت

 

دشنت العون المباشر مكتب اليمن، العمل في تنفيذ مشروع مياه قلعة شاور في مديرية الرجم بمحافظة المحويت وسيخدم (5670) شخصاً، بتمويل من العون المباشر.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن، معالي العسعوسي، إن تدخلات العون المباشر في قطاع المياه تنفذ وفق استراتيجية متكاملة لضمان حصول الأهالي على المياه النظيفة، تحقيقاً للهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة المتعلق بحصول الجميع على مياه الشرب المأمونة بحلول عام 2030.

وأوضحت أن اليمنيين يعانون من محدودية الوصول إلى المياه حتى قبل الأزمة التي تعيشها البلاد، إذ أن وصول السكان إلى المياه النظيفة بلغ 51 بالمائة، وهي النسبة التي انخفضت في ظل الظروف التي يمر بها اليمن منذ سبع سنوات.

ولفتت العسعوسي إلى أن الوصول إلى الماء، أصبح واحداً من أبرز التحديات الإنسانية في اليمن.

فيما قال منسق مشاريع الإنشاء والمياه بمكتب العون المباشر المهندس أحمد وهاب، إن مشروع مياه قلعة شاور يتضمن بناء غرفة ضخ فوق مصدر البئر، وتوريد وتركيب وحدة ضخ غاطسة تعمل بالطاقة الشمسية فوق مصدر البئر، وبناء خزان خرساني سعة 75 م3، وبناء غرفة ضخ وتوريد وتركيب وحدة ضخ أفقية بالطاقة الشمسية في المرحلة الأولى، وبناء خزان خرساني سعة 75 م3، وبناء غرفة ضخ وتوريد وتركيب وحدة ضخ أفقية بالطاقة الشمسية في المرحلة الثانية، وبناء خزان خرساني سعة 40م3، وتوريد وتركيب أنابيب حديدية مختلفة الأقطار لخط الضخ وخط الإسالة والشبكة الفرعية، وبناء مقر لجمعية مستخدمي المياه.

وأضاف المهندس وهاب بأن المشروع يستغرق العمل فيه (5) أشهر وسيوفر مياه الشرب لـ (5670) شخصاً في المنطقة المستهدفة.

ودعت العسعوسي المانحين والمنظمات الإقليمية والدولية إلى دعم المشاريع التنموية المستدامة التي تكفل ديمومة الخدمات الأساسية للشعب اليمني الشقيق.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.  

 أمريكا تتهم إيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة ( كاريكاتير)
أمريكا تتهم إيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة ( كاريكاتير)
شريط الأخبار