الرئيسية > حقوق وحريات > فضائل: بدء عملية تبادل الأسرى مع الحوثيين يوم الخميس

فضائل: بدء عملية تبادل الأسرى مع الحوثيين يوم الخميس

أعلن مسؤول يمني أنّ عملية تبادل الأسرى المتفق عليها مع جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) ستبدأ الخميس، وتستمر لثلاثة أيام، على أن تشمل رحلات جوية بين العاصمة صنعاء وعدن ومناطق أخرى في اليمن، إضافة إلى العاصمة السعودية الرياض.

وكان الحوثيون والحكومة قد أعلنوا الشهر الماضي أنّهم توصّلوا خلال مفاوضات في برن إلى اتّفاق على تبادل أكثر من 880 أسيراً، في بادرة أمل جديدة مع تسارع الجهود لإنهاء الحرب.

وجرى التوصل إلى الاتفاق على التبادل بعد أيام على إعلان السعودية وإيران توصلهما إلى اتفاق على استعادة علاقاتهما الدبلوماسية بعد سبع سنوات من القطيعة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى والمختطفين وعضو الوفد المفاوض ووكيل وزارة حقوق الإنسان، ماجد فضائل، في "تويتر": "اكتملت كل الترتيبات.. لتنفيذ عملية التبادل المتفق عليها".

وأضاف أن التنفيذ سيبدأ بتاريخ 13 إبريل/ نيسان 2023، و"سيكون أول يوم من عملية التبادل عبر رحلات طيران متبادلة للصليب الأحمر بين عدن وصنعاء وصنعاء وعدن".

وفي اليوم التالي، تنطلق رحلات بين صنعاء والرياض وأبها (جنوبيّ السعودية) والمخا (غربيّ اليمن). وفي اليوم الثالث، ستُسيَّر رحلات بين مأرب (وسط شمال اليمن) وصنعاء، وفقاً للمسؤول اليمني.

 أمريكا تتهم إيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة ( كاريكاتير)
أمريكا تتهم إيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة ( كاريكاتير)
شريط الأخبار