الرئيسية > اخبار وتقارير > أجواء فرائحية متواصلة .. في مأرب بالأسرى المحررين من سجون الحوثيين

أجواء فرائحية متواصلة .. في مأرب بالأسرى المحررين من سجون الحوثيين

في أجواء فرائحية كبيرة احتشدت مارب بكل قضها وقضيضها رسميا وشعبيا رافعة اعلام الجمهورية واللافتات التي تعبر عن مدى الفرحة التي اكتسحت وغيمت على أجواء مدينة الاحرار مأرب

وفي مطار تداوين المحدد لاستقبال الفوج الثالث من أبطال الجمهورية المحررين حطت طائرة  الصليب الأحمر الدولي رحاها لنرى ويرى أولئك الابطال أمامهم في الاستقبال القيادات السياسية المدنية والعسكرية والاباء والأمهات والزملاء ابتسموا وفور إن لامست اقدامهم تراب مارب ساجدين الشكر لله بعد ظلام دام لسنوات في وجوههم بغرف لاتتجاوز المترين والثلاثة.

 

وشهد وصول الأسرى والمختطفين إلى مأرب استقبالا رسميا وشعبيا تقدمه رئيس الفريق التفاوضي هادي هيج، والمفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري، ووكيلا محافظة مأرب عبدالله احمد الباكري ومحمد المعوضي، ووكيل وزارة الاعلام أحمد ربيع ووكيل وزارة النفط شوقي المخلافي وقيادات الاحزاب السياسية وأهالي عدد من المختطفين والأسرى وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والمدينة ووكلاء عدد من المحافظات.   كان المشهد لامهات المختطفيين الذين ملاؤ الارض بالزغاريد فرحا وابتهاجا بقدوم ابنائهن

ومن اسطنبول مرورا بشارعي ميلانوا  وصولا لشارع الجامعة استقبل المواطنين وعامة الناس وسكان مأرب الاحرار

وقال مراسل مندب برس إن جموع غفيرة واكبت الاسرى تتقدمها مواكب السيارات وعليها اللافتات التي تعبر عن مشاعر الفرح المختلطة بالدموع  والشوارع تكتسي  باعلام الجمهورية والاطفال مزجوا الفرح بالجمال والتعابير الفياضة والجياشة حفل ليلي وتعبير فرائحي وفي مساء الليل نظمت رابطة الأسرى والمختطفين حفلا فنيا وتكريميا ووفاءً للأسرى المحررين من سجون جماعة الحوثي الإرهابية الذين أطلق صراحهم  الأحد ضمن صفقة تبادل الأسرى الموقع عليها بين الحكومة الشرعية والحوثيين في 20 مارس الماضي برعاية الأمم المتحدة.  

كلمات رسمية

وفي الحفل الذي حضرة قادات سياسية وعسكرية ومدنية وجمع غفير من المواطنين  قال رئيس هيئة الأركان إن جماعة الحوثي  غالبية من وصلوا لمارب اختطفتهم جماعة الحوثي من الشوارع ومدنيون.

وأشاد بن عزيز بتضحيات الأسرى والمختطفين وصمودهم أمام وحشية الآلة القمعية والتعذيب الجسدي والنفسي الذي مارسته عليهم مليشيا الحوثي خلال سنوات الاختطاف والأسر .. وخاطبهم قائلا: " لقد مثلتم قامات الشهامة التي لا تقبل الضيم ولم تستلذ العيش في ظل القهر والاستعباد وكنتم نمورا تمردت على الترويض وجبالا استعصت على الانحناء وجدد الفريق بن عزيز العهد بالمضي في سبيل استعادة الدولة بكل الطرق والأساليب مهما كانت التضحيات والمعوقات والعمل على تحرير بقية الأسرى والمختطفين في سجون المليشيات الحوثية.

وأكد بن عزيز أن المعركة مع جماعة  الحوثي  هي معركة كل أبناء اليمن باعتبارها العدو الوحيد الذي يستهدف كل اليمنيين وهو ما عبرت عنه قائمة المفرج عنهم من سجونها والذين يمثلون مختلف مناطق ومحافظات اليمن.

من جانبه هنأ وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري الأسرى والمختطفين المحررين مرحبا بهم في محافظة مأرب

 مشيرا إلى الإحساس بحجم المعاناة التي كابدها الأسرى والمختطفون في سجون المليشيا التي لاتؤمن بالسلام و تتخذ من الحرب وسيلة لها لاستثمار معاناة الشعب اليمني ولا تلتزم بالمعاهدات والمواثيق الدولية. لافتا إلى ما تقوم به المليشيات الحوثية من تصعيد في مختلف

 الجبهات وخاصة جبهات مأرب التي لم تتوقف فيها المواجهات إطلاقا. واستكملت لجنة الصليب الأحمر الدولي اليوم الأحد عمليات نقل الأسرى والمختطفين ضمن صفقة التبادل الثانية التي جرى التوافق عليها برعاية الأمم المتحدة بين الحكومة الشرعية، وجماعة الحوثي المصنفة إرهابيا في 20 مارس الماضي بسويسرا.

إلى ذلك أشار  رئيس وفد الحكومة  المفاوض بشأن ملف الأسرى  هادي الهيج  ان ما قدمته الحكومة الشرعية من تنازلات ومرونة في التفاوض إلى جانب جهود الأمم المتحدة والعالم من أجل إنهاء معاناة الأسرى والمختطفين في معتقلات وسجون مليشيا الحوثي ، إلا أن المليشيا تجردت من كل القيم والأخلاق وأصرت على المماطلة وإفشال اتفاق التبادل مرة تلو أخرى وماتزال حتى اللحظة تماطل في إطلاق بقية الأسرى والمختطفين وفقا لنص الاتفاق الذي وقعته على قاعدة الكل مقابل الكل.

وقال المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر  أحمد زكي' إن هذه أكبر عملية تبادل محتجزين في السجون.

وأكد أن هذه بارقة أمل  للشعب اليمني بعد مرور أكثر من ثمان سنوات من أهوال النزاع

واشار أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تبدي كامل استعدادها لزيارة  المتجزين جميعا.

واستقبلت محافظة مأرب اليوم آخر دفعة من الأسرى والمختطفىين، بعد يومين من عمليات النقل إلى كل من عدن والمخا والمملكة العربية السعودية وصنعاء ومأرب.

كما أقيمت اليوم الاثنين مأدبة افطار جماعية شرفا وتكريما للأسرى المحررين أكد خلالها وكيل وزارة الإعلام أحمد ربيع أن هؤلاء الأبطال قدوتنا لما قدموا من نضال لسنوات طويلة في سجون الارهابيين الذين دروا البلاد وعبثوا بالاقتصاد فلن يحترموا الإنسانية بل تمردوا على القوانين الدولية وتجاوزوا الاعراف القبلية

 أمريكا تتهم إيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة ( كاريكاتير)
أمريكا تتهم إيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة ( كاريكاتير)
شريط الأخبار