الرئيسية > محلية > مليشيات الحوثي تمنع وصول الغاز من مأرب الى صنعاء

مليشيات الحوثي تمنع وصول الغاز من مأرب الى صنعاء

قالت غرفة العمليات المشتركة للغاز في الجمهورية اليمنية، اليوم الثلاثاء 23 مايو/ أيار، إن جماعة الحوثي المصنفة إرهابيًا منعت دخول المقطورات المحملة بمادة الغاز المنزلي من الشركة اليمنية للغاز “صافر” في محافظة مأرب، إلى مناطق سيطرتها.

وذكرت في بلاغ صحفي صادر عنها  أن الحوثيين أغلقوا منذ أكثر من أسبوعين المداخل البرية للمحافظات والمدن التي تسيطر عليها مانعة دخول الغاز وغير مكترثة بمصير قرابة 25 مليون مواطن.

وأشارت إلى أن الحوثيين يمنعون دخول المقطورات المحملة بالغاز من عبور مداخل محافظة الجوف للوصول رغم سعره الارخص، حيث تباع الاسطوانة بسعر 4500 ريال، واستبدلته بالغاز المستورد عبر ميناء الحديدة والذي يباع للوكلاء بسعر 7200 ريال للأسطوانة الواحدة.

وقالت الغرفة المشتركة إن الهدف من هذه الخطوة إثراء قيادات ومشرفي الحوثيين على حساب مضاعفة الأعباء على أبناء الشعب، معتبرة هذه الخطوة من الحوثيين “تأكيدا على مضي الحوثيين في “مسيرة التجويع والتضييق لإخضاع كل فئات الشعب لمشروعها الطائفي”.

وحمل البلاغ جماعة الحوثي كامل المسئولية القانونية والإنسانية المترتبة على منع دخول مقطورات الغاز المنزلي.. مطالباً بوقف المتاجرة بمعاناة وخدمات المواطن الضرورية والأساسية

 أمريكا تتهم إيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة ( كاريكاتير)
أمريكا تتهم إيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة ( كاريكاتير)
شريط الأخبار