بلاد بنط الصومالية تحتجز قارب أسلحة من اليمن

قال قائد الشرطة البحرية في إقليم بلاد بنط شبه المستقل في الصومال إن السلطات احتجزت قاربا محملا بالأسلحة من اليمن في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.
وعرضت السلطات في بلاد بنط عشرات من قطع الأسلحة المضادة للطائرات والمدافع الرشاشة وبنادق الكلاشينكوف وعشرات الصناديق من الذخيرة التي كانت بالقارب بعد اعتراضه في المياه الساحلية قبالة الإقليم الواقع في القرن الأفريقي.
وقال المدير العام للشرطة البحرية في بلاد بنط عبد الرحمن محمود حسن لوكالة رويترز إن القوات البحرية الأوروبية التي تسير دوريات قبالة سواحل الصومال رصدت مسار القارب الصغير الذي يحمل اسم الفاروق منذ إبحاره من اليمن.
وأضاف أن الشرطة البحرية في بلاد بنط صادرت حمولات أخرى من الأسلحة كانت على القارب الذي كان من المقرر أن يصل إلى مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية وحركة الشباب التي تنشط في الصومال. ويعتقد أن الشحنة كانت مملوكة لمهربي أسلحة كانوا سيبيعونها في محال التجزئة المحلية.
وشهدت بلاد بنط قتالا عنيفا على مدى الأشهر القليلة الماضية، إذ تهاجم حركة الشباب وفصيل منشق عنها على صلة بتنظيم الدولة قوات الحكومة حول منطقة تلال على بعد 30 كيلومترا جنوب شرقي بوصاصو عاصمة الإقليم.
وفي يونيو/حزيران سيطرت حركة الشباب على قاعدة عسكرية في بلدة أف أرور بمنطقة التلال ما أدى إلى مقتل 38 شخصا كثير منهم جنود.
المصدر : رويترز

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص