تعرف على غرامة التأخر بتجديد هوية "مقيم"

دعت المديرية العامة للجوازات جميع المقيمين بالمملكة إلى سرعة تجديد بطاقة "هوية مقيم" قبل انتهائها بوقت كافٍ من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية "أبشر" و"مقيم"، وبعد سداد الرسوم اللازمة عبر القنوات البنكية، محذرةً بعدم استفادة حامل البطاقة من خدمات الجوازات المقدمة له في حال انتهائها مع تطبيق الغرامات المالية والعقوبات المقررة نظاماً بحقه.

وأكدت "الجوازات" أن "غرامة التأخر" عن تجديد هوية مقيم تبدأ بعد ثلاثة أيام من انتهاء الإقامة، وهي بواقع 500 ريال في المرة الأولى، فيما تبلغ 1000 ريال في حال تكرار التأخر للمرة الثانية.

ونوهت إلى عدم توقيع غرامة على إلغاء أو تجديد تأشيرات الخروج والعودة، والخروج النهائي أثناء سريانها، وأن الغرامة ستكون 1000 ريال لو تم الإلغاء بعد مدة السريان في المرة الأولى، و2000 ريال في المرة الثانية، و3000 ريال في الثالثة.

وحذرت "المديرية العامة للجوازات" جميع المقيمين من فقدان بطاقة "هوية مقيم"، أو رهنها أو استخدامها لغير ما خصصت له، مشيرة إلى أهمية حمل هوية مقيم بصفة مستمرة داخل المملكة.

يذكر أن "هوية مقيم" تصدر لأول مرة بعد طلب تنفيذها إلكترونياً في موقع الخدمات الإلكترونية، سواءً في "أبشر" أو "مقيم"، ويتم استلامها عن طريق البريد السعودي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص