الهيئة التأسيسية لطلاب اليمن بالخارج تمنح الحكومة مهلة لصرف المستحقات وتهدد بالتصعيد للأمم المتحدة

قالت الهيئة التأسيسية لاتحاد طلاب اليمن في الخارج أنها تعتزم القيام بعدة تحركات تصعيدية للمطالبة بمستحقات الطلاب المتمثلة بالربع الرابع والأول للعام 2018.

واستنكرت الهيئة في بيان حصل "مندب برس" على نسخة منه إصرار الحكومة على الاستمرار في تجاهل مطالب المبتعثين وتأخير صرف مستحقات الطلاب مؤكدة أنها ستعطي الحكومة مهلة لسرعة تسليم الربع مالم فستقوم بالعديد من الفعاليات الطلابية الاحتجاجية.

وأكدت الهيئة عزمها تجهيز ملف متكامل بقضايا الطلبة المبتعثين وكذا ملف آخر بقضايا الطلبة غير المبتعثين ومخاطبة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الداعمة لتبني ملف الطلبة بعيداً عن المماطلة الحكومية المتكررة.

نص البيان

بيان (1)

وقفت الهيئة التأسيسية لاتحاد طلاب اليمن في الخارج في اجتماعها مساء امس على ما يعانيه طلاب اليمن في الخارج والظروف العصيبة التي يعيشونها بسبب تأخر صرف مستحقاتهم المالية وإصرار الحكومة على الاستمرار في تجاهل مطالب المبتعثين وتأخير صرف مستحقات الربع الرابع للعام 2017 والأول للعام 2018،وتؤكد الهيئة التأسيسية أن صمتها عن المطالبة بالحقوق المشروعة طيلة الفترة الماضية كان لترك الفرصة للحكومة كي تحل مشاكل المستحقات والرسوم بعيداً عن الاعتصامات والاحتجاجات إلا أن تجاهل الحكومة المستمر لقضايا الطلاب يحتم على الهيئة التأسيسية الاضطلاع بدورها الحقيقي في حماية حقوق الطلاب وانتزاعها، 
فقد قررت الهئية التأسيسية لاتحاد طلاب اليمن في الخارج القيام بعدة تحركات تصاعدية للوصول إلى نيل الحقوق كاملة غير منقوصة كما يلي:
- إعطاء الحكومة مهلة أخيرة إلى منتصف الأسبوع القادم لصرف مستحقات الطلاب للربع الرابع وجدولة صرف مستحقات الربع الأول والرسوم الدراسية للعام 2017-2018 م .
- تحرير خطابات لكل من دولة رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وكافة الجهات المعنية للمطالبة بسرعة صرف المستحقات.
- تجهيز ملف متكامل بقضايا الطلبة المبتعثين وكذا ملف آخر بقضايا الطلبة غير المبتعثين ومخاطبة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الداعمة لتبني ملف الطلبة بعيداً عن المماطلة الحكومية المتكررة.
- التصعيد التدريجي بعد انتهاء المهلة المحددة للحكومة ، كما ستنظم لوقفات احتجاجية في كافة دول الابتعاث وستستخدم الهيئة كل الوسائل النقابيه المكفولة لإنتزاع حقوق الطلاب.
- ستصدر الهيئة بيان تفصيلي بكافة القضايا التي ستتبناها الهيئة في الفترة القادمة وتشمل كافة قضايا المبتعثين وغيرالمبتعثين والاستمراريات وكافة القضايا الطلابية العالقة.
وتؤكد الهيئة التأسيسية أن هذه الفعاليات والاحتجاجات لن تتوقف إلا بصرف مستحقات الربع الرابع للعام 2017 والأول للعام 2018 والرسوم الدراسية 2017- 2018 م ووضع جدول زمني لصرف المستحقات القادمة بعيداً عن اللامبالاة التي تنتهجها الحكومة تجاه قضايا الطلاب.
وختاماً نناشد فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء والحكومة بأن هذا الظرف الحساس الذي يمر به البلد يتوجب عليهم الاهتمام بالطلاب في الخارج كونهم الميدان الحقيقي لأي تغيير قادم وبناء للوطن الذي دمرته آلة الحرب.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص