المقدشي يرأس اجتماعا لمناقشة خطط الطوارئ في المناطق المحررة

ترأس الفريق الركن محمد علي المقدشي مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة القائم بأعمال وزير الدفاع ،اليوم الثلاثاء، اجتماعا ضم أعضاء اللجنة الأمنية العليا بمدينة مأرب.

 

ورحب الفريق المقدشي في مستهل الاجتماع بأعضاء اللجنة، ونقل لهم تحيات رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر.

 

وبين المقدشي، أن الاجتماع يهدف لاستعراض ومناقشة الخطط الأمنية والوقائية وخطط الطوارئ لكل جهة فيما هو داخل في اختصاصاتها، وبما يحقق تكامل وتنسيق الجهود بين القطاعات العسكرية والأمنية الأعضاء في اللجنة الأمنية من قطاعات وزارة الداخلية ووزارة الدفاع والأجهزة الاستخبارية.

 

وأكد المقدشي أن القوات المسلحة والأمن لن تتهاون مع المخربين وقطاع الطرق وكل من تسول له نفسه العبث بالأمن والاستقرار، مضيفا: أمن الخطوط والطرق خط أحمر ولا يمكن التهاون أو المساومة فيه وكل من يتورط فيها سيواجه كعدو لا يختلف عن الانقلابيين.

 

وشدد المقدشي على أن التحديات الماثلة أمام الشرعية اليوم تستوجب المزيد من اليقظة والتنسيق والجاهزية المستمرة، وتفعيل كل الطاقات بما يخدم قوة الدولة وهيبتها وخدمة وحماية المواطنين بالدرجة الأولى، وتحقيق الغايات العليا للدولة بالوصول الى دولة مستقرة والقضاء على الإرهاب بكافة أشكاله وأجندته الظلامية أينما وجد، بالتعاون مع دول التحالف العربي وفِي مقدمته المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة

 

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات التي تدخل في اختصاص ومهام أعمال كل جهاز، واتخاذ الاجراءات والقرارات المناسبة

 

حضر الاجتماع، وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود واركان حرب المنطقة العسكرية الثالثة العميد صالح العامري ووكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومدير أمن مأرب العميد عبدالملك المداني وممثلو الإدارات العامة ومراكز الشرطة وأجهزة الاستخبارات

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص