مصدر عسكري بالمنطقة السابعة يكشف لـ"مندب برس" حقيقة تقدم الحوثيين في نهم شرق صنعاء

نفى مصدر بالمنطقة العسكرية السابعة، ما تداولته وسائل الإعلام التابعة للحوثيين حول استعادتهم مواقع في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء.

 

وأكد المصدر لـ"مندب برس"،  أن الحوثي يحاول من خلال مثل هذه الأخبار الكاذبة إلى رفع معنويات أتباعه، في مناطق سيطرته، بهدف إقناعهم بالذهاب للجبهات للقتال، مؤكدا أن الحوثي خسر خلال الأشهر الماضية، آلاف القتلى والجرحى في جبهة نهم.

 

وحول المعارك الأخيرة التي تشهدها نهم، قال المركز الإعلامي التابع للقوات المسلحة، إن العشرات من عناصر المليشيا سقطوا ما بين قتيل وجريح في معارك وقصف مدفعي لقوات الجيش بمواقع متفرقة في مديرية نهم شرقي صنعاء.

 

ونقل المركز عن مصدر عسكري قوله، إن قوات الجيش استدرجت، صباح اليوم الأحد، مجموعة من عناصر المليشيات الانقلابية إلى الشعاب غرب جبال البياض، وتمكنت من قتلهم جميعًا، بعد أن حاولوا التسلل إلى مواقع الجيش.

 

كما دارت اشتباكات متقطعة بين قوات الجيش والحوثيين بمختلف أنواع الأسلحة شمال مديرية نهم، تمكنت خلالها قوات الجيش من تحرير عدد من التباب في سلسلة جبال جرشب الفاصلة بين مديرية نهم ومديرية الغيل بمحافظة الجوف.

 

وأسفرت المواجهات التي بدأت منذ ليلية الأمس وحتى ظهر اليوم الأحد، عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المليشيات الانقلابية، إضافة إلى خسائر كبيرة في العتاد القتالي، بحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثّف لقوات الجيش استهدف مواقع وتعزيزات وتجمعات للمليشيا الانقلابية في مناطق متفرقة بمديرية نهم، تكبّدت خلاله المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

 

وبحسب المصدر فقد "تمكنت مدفعية الجيش من تدمير طقمًا يحمل تعزيزات للمليشيات غربي قرية الحول وقتل جميع من كانوا على متنه، كما سقط قتلى وجرحى من المليشيات في قصف استهدف مواقعهم غربي سلسلة جبال الزلزال (أقصى شمال نهم).

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص