محمد علي الحوثي يقول إن الرد على قصف سوريا سيكون بقصف السعودية

قال قيادي بارز في جماعة "أنصار الله" (الحوثي) في اليمن، السبت، إن أفضل رد على ما وصفه "العدوان" على سوريا هو "قصف المملكة العربية السعودية".

 

وذكر رئيس ما يسمى "اللجنة الثورية العليا" التابعة للجماعة، محمد علي الحوثي، أن أفضل رد على العدوان الثلاثي على سوريا (الهجوم الأمريكي البريطاني الفرنسي فجر السبت)، هو "قصف السعودية" التي اتهمها بتمويل الهجوم، وإسرائيل التي قال إنها مشاركة فيه.

 

وأضاف في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "ندين العدوان الثلاثي على سوريا، وهو يدلل على عدم احترام القانون الدولي. إنه يمثل اختراقا فاضحا له".

 

وكتب في التغريدة ذاتها أن عدم الالتزام بالقانون الدولي واحترام السيادة باتت سمة تتعامل أمريكا بعنجهية مفرطة تجاهه، وهو ما يعاني منه الشعب اليمني طيلة ما أسماه "العدوان المستمر عليه"، في إشارة منه إلى التحالف العربي الذي تقوده الرياض منذ ثلاث سنوات.

 

ومنذ عشية الذكرى الثالثة لانطلاق عمليات التحالف العربي، في 26 مارس الماضي، الذي شهدت أوسع هجوم صاروخي باتجاه الأراضي السعودية، وحتى مساء الجمعة، أطلقت جماعة الحوثيين ‏16 صاروخا باليستيا، قال التحالف إنه تم تدميرها في أجواء المملكة.

 

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا شنت ضربة عسكرية على مواقع وأهداف تابعة لنظام بشار الأسد، فجر السبت، ردا على الهجوم الكيميائي في دوما الأسبوع الماضي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص