المجلس الانتقالي يعترض على إحالة أبو اليمامة وأبو همام وبن بريك يهدد بمحاكمة هادي !

انتقد المجلس الإنتقالي الجنوبي التوجيه الرئاسي الأخير الذي قضى بإحالة القيادي في الحزام الأمني أبو اليمامة، وأبو همام للمحاكمة بتهمة الاعتداء على خريجي الكليات العسكرية بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

وقال فضل الجعدي، عضوو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، إن اتهام أبو اليمامية وإحالته للقضاء وهو خارج البلاد، من قبل رئيس الجمهورية، يعتبر مؤشر خطير يؤكد أن الشرعية وحكومتها قد أعدت القوائم السوداء المطلوب ملاحقتها أو تصفيتها.

 

وطالب الرئيس هادي بأن يوضح كيف يتم اتهام أبو اليمامة وهو في الخارج، محملا إياه نتائج التوجيه الرئاسية، لافتا إلى أن على الرئيس أن يبحث بعمق عن مشاكل وحاجيات ومعاناة الشعب لمعالجتها.

 

بدوره هدد نائب رئيس المجلس هاني بن بريك، بمحاكمة الرئيس عبد ربه منصور هادي، على خلفية التوجيه بمحاكمة مرتكبي جريمة الاعتداء على طلاب الكليات العسكرية.

 

وقال بن بريك تحت هاشتاق "كلنا أبو اليمامة كلنا أبو همام" : "إحالة شعب الجنوب للمحاكمة !! سنرى مَن سيحاكم مَن ؟!"، في إشارة إلى التوجيه بمحاكمة أبو همام وأبو اليمامة.

 

وكان مسلحون يتبعون المجلس الانتقالي الجنوبي أقدموا أمس على مهاجمة حفل تخرج طلاب الكليات الحربية والبحرية والجوية، في العاصمة المؤقتة عدن، ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة 2 آخرين.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص