منظمة حضرموت الصحية تدشن عيادات استشارية بمناسبة اليوم العالمي للكلى

بمناسبة اليوم العالمي للكلى 14 مارس2019دشنت منظمة حضرموت الصحية العيادات الاستشارية المجانية لأمراض الكلى والتي نفذت ابتداء يوم السبت  بمستوصف الحياة الخيري وتستمر يومي الاحد والاثنين بمركز جامعة حضرموت لطب الاسرة  للفترتين الصباحية والمسائية .

 

حيث باشرت العيادات عملها من خلال معاينة الحالات المرضية وتقييم عوامل الخطورة للإصابة بأمراض الكلى والفشل الكلوي وعمل الفحوصات المجانية المتعلقة باضطراب وظائف الكلى مع توزيع المطويات التثقيفية والتوعوية وتقديم النصائح اللازمة للمحافظة على سلامة الكلى وكيف يتم الكشف عن الإصابة بالمرض .

 

يأتي هذا النشاط مبادرة من منظمة حضرموت الصحية للتوعية بمخاطر الإصابة بأمراض الكلى والاكتشاف المبكر لعوامل الإصابة بمرض الفشل الكلوي وتعزيزاً لدور الصحة الوقائية في التقليل من الإصابة بمضاعفات المرض والتخفيف من آثاره على الفرد والمجتمع .

 

الجدير بالذكر ان مشكلة امراض الكلى والوقاية من الفشل الكلوي تأتي ضمن اهتمامات منظمة حضرموت الصحية كأحد محدداتها في الخطة الخمسية المقبلة والتي ستستهدف التثقيف على مستوى المريض والكادر الطبي والتدريب مع تعزيز البحث العلمي عن أسباب المشكلة .

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص