الصندوق العربي للإنماء بدولة الكويت يبدي استعداده تمويل مشروع تطوير مصفاة عدن

أبدى الصندوق العربي للإنماء بدولة الكويت استعداده تمويل مشروع إعادة تأهيل وتطوير مصفاة عدن (جنوبي اليمن).

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إن وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، ناقش اليوم الأربعاء، مع مدير الدائرة الفنية بالصندوق العربي للإنماء بدولة الكويت المهندس احمد عثمان وعدد من المختصين في الصندوق، أوضاع المشاريع التنموية الجاري تنفيذها بتمويل الصندوق ومنها مشاريع الطرق الريفية في عدد من المحافظات اليمنية ومشاريع تطوير شبكة المياه والصرف الصحي لمدينة عدن ومشرع مرافق الصرف والصحي بمدينتي سيئون وتريم وإعادة تأهيل طريق المكلا ـ سيحوت.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع بعض المشاريع المتوقفة ومنها مشروع الطريق البحري خورمكسر - المنصورة بعدن وتذليل الصعاب لاستئناف انجاز المشروع.

وذكرت الوكالة، أن وزير التخطيط تقدم بطلب للجانب الكويتي للمساهمة في تمويل مشروع إعادة تأهيل وتطوير مصفاة عدن.. لافتا للدور الذي تلعبه المصفاة في توفير المشتقات النفطية والعائد الاقتصادي المترتب على ذلك ناهيك عن فرص العمل التي توفرها المصفاة والدور الاجتماعي الذي تلعبه.

وأوضحت أنه تم الاتفاق على توفير دراسات الجدوى الاقتصادية والفنية للمشروع ليتم دراستها بعد أن أبدى المختصون في الصندوق الاستعداد للتعامل مع الطلب بما يلبى مصلحة الجمهورية اليمنية وفقاً لإجراءات التمويل المتبعة في الصندوق.
 
وأكد مدير الدائرة الفنية بالصندوق استمرار الصندوق في دعم عملية التنمية في اليمن من خلال المضي في استكمال العمل في المشاريع الجارية، والتعاطي مع أي متطلبات لضمان عملية التنفيذ..

كما أكد استعداد الصندوق المساهمة في تمويل مشاريع وبرامج الاعمار والتعافي الاقتصادي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص