اللواء الأمير يدعو التحالف لتكثيف الرقابة لوضع حد للهجرة غير المشروعة إلى عدن

التقى وكيل وزارة الداخلية لقطاع خدمات الشرطة اللواء الركن محمد مساعد الامير بالقائم بأعمال منظمة الهجرة الدولية في اليمن المهندس محمد عبد الله..

 

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل مصلحة الهجرة والجوازات للشئون العربية والاجنبية العميد محمد الخضر ومساعد رئيس المصلحة عبدالجبار سالم، ومديرالمنظمات بوزراةالخارجية. تم مناقشة قضايا اللاجئين من القرن الافريقي في اليمن، واتخاذ الاجراءات لإنشاء مركز ايواء بالعاصمة الموقتة عدن يتسع لعشرات الاف شخص.

 

وأكد اللواء الأمير إلى ضرورة تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة الخارجية والداخلية ومنظمة الهجرة الدولية والجهات ذات العلاقة لوضع الحلول الخاصة بتقديم كافة الخدمات للمهاجرين غير الشرعيين، مشيرًا إلى أنهم يتدفقون بأعداد هائلة تصل إلى الف مهاجر يوميًا..

 

ودعى اللواء الأمير التحالف العربي إلى ضرورة الاهتمام بمراقبة المياه الإقليمية للحد من ظاهرة تزايد اعداد اللاجئين الذين غالبيتهم من الشباب، كون ذلك بات يشكل خطرًا على أمن اليمن و الاقليم، لما قد يتم استغلال هؤلاء بأعمال تخريبية من قبل المليشيا والجماعات الارهابية..

 

من ناحيته عبر القائم بأعمال منظمة الهجرة الدولية باليمن المهندس محمد عبدالله عن شكره لتعاون المسؤولين لتسهيل الخدمات والدعم اللوجستي، واضح اهتمام المنظمة بتقديم الدعم لإنشاء مركز ايواء و كافة الخدمات من ايواء وصحة ودعم نفسي وعد بالتواصل مع الخارجية الأثيوبية على اعادة الراغبين الطوعيين الى بلدانهم وتكفل المنظمة بجميع التكاليف.

 

وهذا وقام اللواء الامير وكلا من الوكيل المساعد و ممثل منظمة الهجرة بالنزول إلى موقع المشروع والإطلاع على أوضاع اللاجئين الافارقة وعملية فصل الاطفال والنساء و تقديم الخدمات الطبية والغذائية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص