الرئيسية > محافظات > اشتباكات مسلحة بين قوات درع الوطن ومقاتلين قبليين رفضوا تمركزها في لحج

اشتباكات مسلحة بين قوات درع الوطن ومقاتلين قبليين رفضوا تمركزها في لحج

نشب توتر، الثلاثاء، بين قوات يمنية مشكلة حديثا، ومقاتلين قبليين في محافظة لحج، جنوبي البلاد.

وأفاد مصدر محلي مطلع بأن خلافا نشب بين قوات "درع الوطن" المشكلة مؤخرا بقرار من رئيس مجلس القيادة الرئاسي، قبل أسابيع، وبين مقاتلين قبليين في منطقة طور الباحة بمحافظة لحج، الواقعة شمالي العاصمة المؤقتة، عدن.

وقال المصدر في تصريح لـ"عربي21"، مفضلا عدم ذكر اسمه، مساء الثلاثاء، إن مقاتلين من قبيلة الصبيحة رفضوا تمركز قوات درع الوطن في أحد الجبال الاستراتيجية بطور الباحة الساحلية، تمهيدا لإنشاء معسكر لها هناك.

وأضاف المصدر اليمني أن هذا الرفض تحول إلى اندلاع اشتباكات بين الطرفين، في الوقت الذي تحاشت قوات درع الوطن، التي تشرف عليها السعودية، الصدام مع المقاتلين المحليين المعارضين لتمركزها في جبل خرز بمدينة طور الباحة، شمال عدن.

وهذا هو أول صدام مسلح بين هذه القوات المشكلة أواخر كانون الثاني/ يناير الماضي، من رشاد العليمي، رئيس المجلس الرئاسي، وسط أنباء عن تحركات لانتشار وحدات من هذه القوات في مناطق ساحلية تمتد من عدن وصولا إلى باب المندب، غرب محافظة تعز، على البحر الأحمر وبالقرب من ممر الملاحة الدولي.

وأسفرت الاشتباكات، وفقا للمصدر، عن وقوع إصابات في صفوف قوات "درع الوطن"، دون مزيد من التفاصيل حول الخسائر في الطرف الآخر.

وقوات "درع الوطن"، التي تشرف الرياض على تشكيلها وتمويلها وتسليحها، سبق أن بدأت في الانتشار في قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج (50 كلم شمالي العاصمة المؤقتة عدن) في كانون أول/ ديسمبر من العام الماضي.

 أمريكا تتهم إيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة ( كاريكاتير)
أمريكا تتهم إيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة ( كاريكاتير)
شريط الأخبار