مقاومة البيضاء تحرر مواقع استراتيجية في القرشية وتكبد المليشيا عشرات القتلى والجرحى

أحد المواقع المحررة

أحد المواقع المحررة

احرزت المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء اليوم الاثنين تقدما ميدانيا نوعيا على مليشيا الحوثي الانقلابية.

وافاد مراسل “سبتمبر نت” في البيضاء ان المقاومة الشعبية تمكنت فجر اليوم من تحرير “جبل جميدة ” الاستراتيجي  وموقع “حمام الذراع” و موقع “الخشيعا” في جبهة قيفة منطقة الزوب بمديرية القريشية.

ونفذت المقاومة الشعبية هجوما عنيفا ومكثفا على مواقع المليشيا الانقلابية اعقبه معارك ضارية انتهت بتحريرها ودحر العناصر الانقلابية منها.

وتواصل المقاومة الشعبية حتى الاثناء تمشيط المواقع المحررة والوديان والمناطق المجاورة لها وملاحقة عناصر المليشيا التي ولت هاربة من تلك المواقع.

وحاولت المليشيا الانقلابية استعادت المواقع التي خسرتها فجر اليوم وحشدت العشرات من عناصرها لكن ابطال المقاومة تصدوا لها وافشلوا محاولتها.

ونفذ افراد المقاومة عدت كمائن محكمة للتصدي لتعزيزات المليشيا في نقطة الكوابيل القريبة من حمه صرار غرب جبل جميدة قبل ان تقترب من المواقع المحررة.

ولا تزال المعارك حتى الاثناء على اشدها وفقا لمراسلنا من جبهة البيضاء وتتركز في المناطق الفاصلة بين المواقع المحررة ومنطقة حمة صرار وسط تقدم افراد المقاومة الشعبية.

واكد ان المليشيا الحوثية تكبدت اكثر من 15 قتيلا وعدد من الجرحى وأسر خمسة آخرين خلال المعارك التي شهدتها اليوم جبهة قيفة علاوة على الاستيلاء على كميات كبيرة من الاسلحة المتنوعة التي تركتها المليشيا في المواقع المحررة.

وتكمن اهمية تحرير مواقع جبل جميدة والخشيعا في قطع اهم خطوط امداد المليشيا الحوثية عبر خط المناسخ رداع. اضافة الى انها كانت تمثل مواقع استراتيجية تتمركز فيها المليشيا وتقصف مواقع المقاومة والقرى السكنية في المديرية.

كما ان تحريرها يضع مركز وإدارة مديرية القريشية تحت السيطرة النارية وتخفيف حالة الحصار المفروضة على أبناء منطقة الزوب.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص