مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم 300 طن مساعدات طبية لوزارة الصحة

 سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الأنسانية اليوم لمركز الإمداد الدوائي التابع لوزارة الصحة اليمنية 300 طن من المساعدات الطبية تشتمل على المحاليل الطبية ، ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن.


حضر التسليم وكيل وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية الدكتور أحمد الكمال ومنسق اللجنة العليا للإغاثة جمال بالفقيه ومدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة في عدن صالح الذيباني وعدد من الإعلامين والمهتمين بالشأن الإغاثي والإنساني.
وتعد هذه القافلة هي الثانية في غضون شهر واحد حيث سلم المركز 12 طناً من المحاليل الطبية لوزارة الصحة منتصف الشهر الماضي.


وفي تصريح لوسائل الإعلام أشاد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط والتنمية الصحية الدكتور أحمدالكمال أن عملية التسليم اليوم اشتملت على كمية كبيرة من المحاليل والمقدرة بحوالي 280 ألف وحدة محلول مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة التي سبق أن تم استلام حوالي 12 ألف وحدة محلول في وقت سابق.


وأكد أهمية هذه المحاليل في الوقت الراهن خاصة مع قرب دخول فصل الصيف وما يرافقه من جائحات لعدد من الأمراض الخطيرة، مشيرًا أنه سيتم توزيع هذه المواد الطبية على جميع المحافظات اليمنية وفق احتياج كل محافظة بما في ذلك الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين الحوثيين ، معبرًا عن شكر الشعب اليمني لقيادة المملكة العربية السعودية على دعمها المتواصل لليمن في مختلف المجالات خصوصا القطاع الصحي.


من جانبه قال مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة في عدن صالح الذيباني، إن المركز سيستمر في تقديم الدعم لليمن بمختلف اشكاله ، موكدًا أن تقديم المحاليل الطبية تهدف إلى رفد وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية بالاحتياجات الضرورية لتتمكن من مساعدة المحتاجين من أبناء الشعب اليمني ورفد المستشفيات الحكومية.


بدوره بين منسق اللجنة العليا للإغاثة جمال بالفقيه، أن ما يقدمة مركز الملك سلمان للإغاثة أسهم بصورة كبيرة في تجنيب اليمن أزمة إنسانية وصحية كبيرة .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص