قائد عسكري يناشد بإنقاذ أهالي "كهبوب" في لحج من الألغام وسرعة نزعها

ناشد قائد اللواء الثالث حزم العميد محمود سعيد صائل الجهات المختصة في الحكومة الشرعية، وكافة المنظمات الانسانية العاملة في مجال نزع الالغام بسرعة انقاذ اهالي منطقة كهبوب وما جاورها شمالي غرب محافظة لحج (جنوب اليمن).
 
وقال في تصريح نقله موقع الجيش "أن مليشيا الحوثي الانقلابية زرعت المنطقة بعشرات الحقول من الألغام الأمر الذي بات يهدد حياة المدنيين"
 
وأضاف "إن الغام المليشيا حصدت عشرات الارواح من المواطنين الابرياء من نساء واطفال إضافة إلى تدمير ممتلكاتهم من منازل وسيارات والمواشي وغيرها مما طالته تلك الآفة المجتمعية".
 
وكشف العميد صائل أن آخر ضحايا الألغام كان ظهر أمس الثلاثاء حيث انفجر لغما ارضيا مضادا للدروع بسيارة أحد المواطنين شرق كهبوب وقبلها بيوم استشهدت طفلة وأصيبت شقيقتها.
 
وأشار "ان المليشيا الحوثية بحقدها الدفين عملت على تلغيم السهول والطرق والجبال والمنازل وعشش البدو البسطاء بأنواع المتفجرات من الغام وعبوات ناسفة بأشكالها.
 
وأوضح العميد صائل "نعمل بجهد كبير ونزعنا مئات الالغام والعبوات بإمكانياتنا المحدودة، ولازلنا نقدم الاسعافات والخدمات ومساعدة المواطنين، لكن المنطقة واسعة وهناك الغام لا نستطيع لها بسبب عدم وجود الإمكانيات".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص