نائب الرئيس يؤكد على اهمية البناء المؤسسي للجيش ويثمن دور التحالف

اطلع نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح على المستجدات الميدانية وأوضاع الوحدات العسكرية وما يحققه أبطال الجيش الوطني بدعم التحالف من انتصارات في شتى الجبهات.

وترأس نائب رئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً ضم رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن دكتور طاهر العقيلي والمفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري وعدد من رؤساء الهيئات ومدراء الدوائر وقادة المناطق العسكرية الثالثة والسادسة والسابعة، بحضور قائد قوات التحالف في مأرب العميد الركن علي بن ساير العنزي وقائد القوة الإماراتية العميد الركن أحمد المسافري.

وأشاد نائب رئيس الجمهورية بالانتصارات التي حققها أبطال الجيش في مختلف الجبهات والتضحيات التي يبذلونها في سبيل تحرير اليمن ودحر عصابة الحوثي الإيرانية..مثمناً عالياً دعم الأشقاء في دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية وإسناد كبير من دولة الإمارات العربية المتحدة وما قدموه من دعم شمل مختلف المجالات.

وحث نائب الرئيس القادة على الصبر والمرابطة وأن يكونوا على قدر المهام العسكرية وعلى قدر التضحيات التي بذلتها المؤسسة العسكرية من خيرة رجالها مع الأحرار من أبناء الشعب اليمني في ميادين البطولة والعزة والشرف.

وقال في كلمة توجيهية "إن المؤسسة العسكرية وبدعم من الأشقاء في التحالف، أمل اليمنيين في استعادة الدولة ودحر مشروع إيران التخريبي في اليمن والمنطقة، كما أنها صمام أمان البلد والنواة الأولى لبناء الدولة الاتحادية المكونة من ستة أقاليم".

وأضاف "إن هذه المسؤولية الكبيرة تقتضي التحلي بالجندية والانضباط والالتزام بالقواعد العسكرية والبناء الصحيح للوحدات والمحاور والمناطق".

وأكد نائب رئيس الجمهورية على توجيهات القيادة السياسية بقيادة فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة التي تقضي بضرورة مضاعفة الجهد للبناء الوطني للمؤسسة العسكرية وتصحيح كل الاختلالات التي رافقت إعادة بناء الجيش في الفترة الأخيرة كأي أخطاء تحدث لمن يعمل وينفذ مهامه، وضرورة تجسيد قيم الجندية والضبط والربط والولاء للوطن ولأهداف الثورة والجمهورية.

من جانبه تحدث رئيس هيئة الأركان العامة عن مسرح العمليات وسير المعارك القتالية في مختلف الجبهات ومستوى تنفيذ الخطط العسكرية..منوهاً إلى المعنوية القتالية التي يتحلى بها أبطال الجيش الوطني والبطولات التي يسطرونها في ميادين العزة والشرف.

كما قدم رؤساء الهيئات ومدراء الدوائر وقادة المناطق الثلاث تقارير الإنجاز كلاً في مجال اختصاصه ومستوى تنفيذ المهام الموكلة إليهم..معبرين عن تقديرهم وشكرهم لاهتمام ومتابعة نائب رئيس الجمهورية.
 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص