شبوة .. المحافظ يدشن مشاريع تنموية بأكثر من 7 ملاييين دولار

دشن محافظ شبوة، محمد بن عديو، اليوم، الأعمال الإنشائية، ووضع حجر الأساس لستة وستين مشروعاً تنموياً في عموم مديريات شبوة، بتكلفة أكثر من 7 ملايين و 421 ألف دولار، بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وأكد المحافظ بن عديو، على أهمية دور المشاريع التنموية في تعزيز بنية القطاعات الأساسية للتنمية، وتحقيق متطلبات المواطنين في عموم مديريات شبوة. 

ووفقا لوكالة سبأ، فقد نوه بن عديو بأهمية هذه المشاريع في الدفع بعجلة التنمية المحلية بمحافظة شبوة مجدداً، معبراً عن سعادته بتدشين حزمة المشاريع التنموية.

وأشاد بخطط عمل الصندوق الاجتماعي للتنمية وفقاً لمبدأ الشفافية، وأشار إلى أن الصندوق يعتبر شريكاً فاعلاً في تحقيق التنمية المحلية، وأن الصندوق بات مصنفاً في طليعة الجهات الوطنية والدولية الممولة لمشروعات التنمية المختلفة.

من جانبه استعرض مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية في محافظات إقليم حضرموت المهندس محمد الديلمي، توزيع المشاريع على المجالات الحيوية وشملت ثمانية مشاريع في مجال الصحة، واثني عشر مشروعاً في مجال المياه، وواحد وعشرين مشروعاً في مجال الزراعة، ومشروعين اثنين في مجال التدريب والتأهيل، ومشروعين اثنين آخرين في مجال الطرقات والمشاريع المتبقية مخصصة في مجال الأجر مقابل العمل. 

وقال إن مصادر تمويل المشاريع متنوعة ومن المنح المالية المقدمة للحكومة من البنك الدولي، وحكومتي بريطانيا والمانيا والصندوق العربي للانماء الاقتصادي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص